معسكر : شباب جزائر الخير يوزعون 2000 كمامة طبية من صنعهم على أطباء وعمال مستشفى دالي عبد القادر

قامت "جمعية جزائر الخير " بمعسكر ممثة في فرعها بمدينة غريس، بصناعة  2000 وحدة من الكمامات الطبية، وتوزيعها على كل العاملين من أطباء وعمال التابعين للمستشفى دالي عبد القادر، وهي بداية استحسنها الجميع حيث لقيت تشجيعا كبيرا باعتبار أنها تدخل في المساهمة للحد من تفشى فيروس كورونا.

المبادرة التي انتقل صداها إلى مواقع التّواصل الاجتماعي، لقيت استحسانا كبيرا، واعتُبرت مساهمةً طيّبة في خضمّ المجهودات المبذولة للوقاية من تفشّي فيروس كورونا بولاية معسكر.

وقال مداني فواتيح قدور، مندوب الجمعية بمدينة غريس: "بعد وقوفنا على نفاد الكمامات في الصّيدليات في ظلّ الحاجة الماسّة للمواطنين إليها، قرّرنا صناعتها بأنفسنا وتوزيعها بالمجّان بالتعاون مع خياطات المدينة".

وأردف مداني فواتيح، قائلًا: "هكذا بالعمل الجماعي، كلّ واحد وتخصّصه، نستطيع أن نساهم جميعًا في خدمة الوطن في ظلّ تداعيات الأزمة الوبائية التي يمرّ بها العالم".

وعن نطاق توزيع الكمامات، قال منسق المبادرة بوزبوجة زكرياء :"إنّ المبادرة استهدفت، إلى حدّ الآن، المواطنين وقطاعات عديدة مثل المستشفى والعيادات ووحدة الحماية المدنية وكذا مراكز الأمن مؤسسة الوقاية مصالح التجارة والضرائب؛  ونعمل حاليا على صناعة أكبر قدر ممكن نوسّع به دائرة التّوزيع لتشمل بلديات مجاورة" يضيف.

من جهته دعا عضو بجمعية جزائر الخير، قدورة كريم، كافّة الخيّاطين والمتخصّصين في هذا المجال إلى الانخراط في المبادرة لتغطيّة أكبر قدر ممكن من المستفيدين.

طالع أيضا