عودة دور الحضانة مع التقيد بتدابير البروتوكول الصحي المحدد من طرف الحكومة

تستعد دور الحضانة بعد قرار الحكومة بإعادة فتح دور الحضانة والرعاية للاطفال ورفع تدابير العطلة الاستثنائية مدفوعة الأجر للنساء الحوامل واللواتي يتكفلن بتربية أطفال دون سن 14، العمل والتقيد بالشروط الواردة في البروتوكول الصحي المحدد من طرف الحكومة والمتضمن توفير الشروط الاحترازية لاستقبال الأطفال والمربيات منها تخصيص اماكن محدودة لضمان التباعد الاجتماعي واستخدام كل وسائل التعقيم.

ومن بين الإجراءات التي اتخذتها رياض الأطفال بالعاصمة لضمان التقيد بالبروتوكول الصحي بعد حجر دام حوالي 6 أشهر، ذكرت السيدة سميرة صاحبة روضة أطفال، في تسجيل للقناة الإذاعية الأولى استقبال تعداد نصف طاقة استيعاب الروضة، حيث ستكون الأماكن محدودة والاولوية للاطفال المسجلين سابقا، بعدها يسمح تسجيل الاطفال الجدد حسب الاماكن المتوفرة طبعا.

كما سنحرص -تضيف المتحدثة- على استخدام كل وسائل التعقيم قبل دخول الأطفال وخروجهم.

وشددت سميرة انه من ابرز الإجراءات أيضا القيام باختبار الكشف عن فيروس كورونا للمربيات والمستخدمين ولذا فإن بداية النشاط الفعلي للروضة سيكون بعد صدور نتائج التحاليل.

من جهتهم ينصح المختصون بضرورة تبسيط المفاهيم للأطفال من اجل توعيتهم بمخاطر الفيروس مثلما اكده الطبيب بوعلام حاجي.

وأبرز الطبيب حاجي، أنه يتعين على المسؤولين رعاية الأطفال وتلقينهم التدابير المتعارف عليها للوقاية من هذا المرض، منها غسل الأيدي بصفة مستمرة وتعليمهم كيفية استخدام الكمامات وطريقة التباعد عن بعضهم البعض.

ولفت المتحدث الانتباه إلى أن الطفل لا يعي خطورة هذا الفيروس خاصة اذا كان حاملا له حيث لا تظهر عليها اعراض المرض ولكنه في نفس الوقت سيكون ناقلا خطيرا للفيروس للأولياء ولذلك تقع المسؤولية على عاتق الجميع لضمان سلامة طرفي المعادلة الأولياء والأبناء.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية