مصحة الينابيع : تلقيح 213 شخصا ضد فيروس كورونا وتسجيل 1300 طلب منذ بدء العملية

يزداد الإقبال يوما بعد يوم على المؤسسات العمومية للصحة الجوارية، من قبل المواطنين لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا، فمنذ أن انطلقت العملية نهاية شهر جانفي الفارط ارتفع عدد طلبات المواطنين الراغبين في التلقيح ضد كوفيد 19.

وحسب ما أكدته قرومي أسيا، مكلفة بالاتصال لحملة التلقيح ضد كوفيد 19 بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بسيدي أمحمد بوشنافة بالينابيع، أنه "منذ إنطلاق العملية تم تلقيح أزيد 210 شخصا" كما أوضحت أنه "تم تسجيل إلى غاية الآن 1300 مواطن راغب في الحصول على جرعة اللقاح".

ففي جو ميزته الإجراءات الوقائية والتنظيمية بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بسيدي أمحمد بوشنافة بالينابيع بالعاصمة عبر عدد من المواطنين عن رغبتهم وحماسهم لتلقي جرعة لقاح كوفيد 19، حيث صرح أحدهم  للقناة الأولى أنه "يبلغ من العمر أزيد من 72 سنة، يعاني من مرض السكري، وقدم إلى المصحة لتلقي اللقاح" مشيرا " أنه ليس خائف وأن هذا اللقاح سيحميه"، أما أخر، فقد أوضح أنه يبلغ من العمر 79 سنة ويعاني أيضا من مرض السكري وأنه تنقل لتلقي اللقاح وأنه لا يشعر بالخوف".

كما فضل أحد المواطنين النيابة عن والديه وتنقل خصيصا لتسجيلهما موضحا أنهما "يبلغان من العمر 80 سنة، ويعانيان من أمراض مزمنة ويفضل أن يتلقى التلقيح قبل أن يزداد الطلب والاكتظاظ عليه".

جدير بالذكر، أن الفئات المعنية بالتلقيح ضد فيروس كورونا هم الأشخاص المسنين المصابون بالأمراض المزمنة، ومستخدمو الصحة وعمال الأمن بمختلف الأسلاك، أما النساء الحوامل والمرضعات والأطفال والمصابون بالحساسية المفرطة فهم معفيون من التلقيح.

طالع أيضا