استحداث لجان ولائية لمراقبة الفضاءات التجارية في شهر رمضان

سوق شعبي وهران

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم ، تعكف الادارة المحلية على عملية التحضير لكل ما يستلزمه الشهر الفضيل من وفرة  للمنتجات الواسعة الاستهلاك وكذا تفعيل البرامج التضامنية التي تستهدف العائلات المعوزة  .

وقصد تمكين المستهلكين من اقتناء السلع بأسعار تنافسية اعتمدت وزارة التجارة لأول مرة هذه السنة تنظيم معارض تجارية وعمليات البيع بالتخفيض والبيع الترويجي ، كما تم استحداث لجان ولائية لمراقبة الفضاءات التجارية والأسواق من حيث السعر والوفرة .

 و أكد والي ولاية المنيعة لنصاري بوبكر أن العمل على استقبال شهر رمضان جار بتنصيب فضاءات تجارية احتياطية ومخطط خاص لتزويد السكان بمياه الشرب  على مدار اليوم  بالاضافة الى اعتماد برنامج ثقافي وديني  .

وقال بوبكر لنصاري في تسجيل للقناة الاولى " الاسواق الموجودة على مستوى بلديات المنطقة مزودة بكل المواد بصفة عادية  ، وقد حددنا فضاءات جوارية  في حال الضرورة يمكن استعمالها لضمان تزويد السوق  بمختلف المواد الأساسية وكذا تزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب 24 ساعة على 24 ساعة " .

 من جانبه أوضح  والي ولاية النعامة ايدير مدباب  أن اللجنة المستحدثة مشكلة من كل القطاعات التي لها  صلة بالتحضير لهذا الشهر الكريم  ابتداء من تهيئة الاسواق الجوارية و النظافة اليومية ومراقبة  الأسواق من طرف مديرية التجارة بصفة دقيقة ويومية بالاضافة الى تخصيص مبالغ مالية لكل فئة معوزة"