اقبال كبير للمواطنين على الفضاءات الجوارية للتلقيح ضد كورونا

تشهد الفضاءات الجوارية المخصصة للتلقيح ضد وباء كورونا إقبالا كبيرا من طرف المواطنين بعد الارتفاع المحسوس والمتواصل في الحصيلة اليومية للوباء وعدد الوفيات.

 وفي استطلاع بثته القناة الإذاعية الأولى هذا الأربعاء عبرت السيدة حورية عن عزمها التوجه لإحدى نقاط التلقيح ضد فيروس كورونا لأخذ اللقاح، وتشجعت  بعدما كادت تفقد زوجها الذي اصيب بفيروس كورونا قائلة: "اصيب زوجي بفيروس كورونا ووصل به الأمر حد الموت ولم نصدق أنه عاد مجددا للحياة"، تضيف حورية "اقتنعت بعدما رأيت  الخطر الحقيقي لهذا الفيروس وقررت أن اقنع أيضا أولادي وكل عائلتي وحتى جيراني إلى أخذ اللقاح وضمان المناعة من خطر الإصابة بالوباء وذهبنا في البحث عن أقرب نقطة جوارية للتلقيح حماية لنا وللآخرين من انتقال العدوى". ودعت السيدة حورية الجميع إلى التلقيح حماية لأنفسهم ومناعة لغيرهم من أخطار ومضاعفات الاصابة بالفيروس.

للإشارة فإن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود وتنفيذا لنتائج اجتماع رئيس الجمهورية الأخير حول تطور الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كوفيد-19،أمر ولاة الجمهورية إلى "تجنيد جميع الوسائل المادية والبشرية لتسريع وتيرة التلقيح، وذلك برفع عدد نقاط التلقيح عبر جميع ولايات الوطن".

وأكد الوزير على ضرورة "تعزيز عمليات التلقيح لفائدة المواطنين وتنظيمها على مستوى المرافق الجوارية كالمساجد، المساحات التجارية الكبرى والساحات العمومية، فضلا عن تخصيص مراكز تلقيح على مستوى أماكن العمل مع دعم هذه الجهود بحملات توعوية عبر جميع الوسائط وبإشراك فعاليات المجتمع المدني قصد تحسيس المواطنين بأهمية التقدم إلى مراكز التلقيح للحفاظ على صحتهم ومنع انتشار الفيروس".

 

   

   

طالع أيضا