معسكر : الطفل والشباب يحظيان بنشاطات ترفيهية ثرية خلال الصائفة

حظي الطفل المعسكري ببرنامج ثري ومتنوع للترفيه عنه فرغم أن مدينة معسكر تتميز بصيف حار إلا أن ديوان مؤسسات الشباب للولاية سطر برنامجا ثريا تتخلله رحلات إلى شواطئ البحر في الولايات المجاورة تدخل ضمن برنامج المخطط الأزرق .

وبمناسبة اليوم الإفريقي للطفل تعرف مدينة سيق تسطير برنامج ترفيهي ثري بالمركز الترفيهي العلمي.

وفي سياق متصل كشف مدير ديوان مؤسسات الشباب قدور مزيان، في تصريح لإذاعة الجزائر بمعسكر،  ان الاستثمار اليوم هو الاستثمار في الطفولة التي ستصبح غدا عماد المستقبل تسير هذا الوطن مضيفا أن برنامج مدينة معسكر ثري حيث أن اختتام نصف الشهر الطفولة سيكون في في دائرة سيق وتحديدا بالقاعة المتعددة الرياضات بسيق قرب المركز الترفيه العلمي لسيق.

وأكد المتحدث ان البرنامج انطلق فيه مساء البارحة حيث من المرتقب أن يحضره ما يقارب 3000 طفل الذين سيشاركون في المسابقات المبرمجة مشيرا إلى أن هذا البرنامج يعتبر جزء صغير من البرنامج الولائي الذي يعتبر برنامج ضخم.

ومن جهتهم عبر أطفال معسكر عن فرحتهم الكبيرة بفتح فرع الجمباز إناث الذي أعطاهم فرصة ممارسة هوايتهم.

وفي ذات الشأن عبر احد الأطفال، في تصريح لإذاعة الجزائر بمعسكر، عن فرحته بالنشاطات التي نظمت بمناسبة يوم الطفل الإفريقي.

فيما كشفت الطفلة سارة الممارسة لرياضة الجمباز أن التحاقها بفريق الجمباز بعدما شاهدت أبناء خالتها يمارسونها فأعجبت بها.

ومن جهتها سطرت دار الثقافة "أبيراس الناصري" هي الأخرى برنامج يخدم الأطفال طيلة هذه الصائفة وطيلة السنة يتضمن عروض مسرحية وورشات للرسم ومسابقات فكرية.

وفي ذات السياق أكد مدير دار الثقافة "أبيراس الناصري" جامع حكيم، في تصريح لإذاعة الجزائر بمعسكر، على ضرورة حماية الطفل وتوفير له كل الوسائل المادية والمعنوية التي تدخل ضمن الترفيه لان ذلك الطفل سيصبح رجل الغد في المستقبل مضيفا ان دار الثقافة كمؤسسة يفرض عليها تسطير برنامج والذي يحاول القائمين عليه إعطائه نكهة خاصة بالطفل .

ولم يخف المتحدث أن الأمر ليس بالسهل لجلب الطفل إلى دار الثقافة وإعطائه كل الوسائل الترفيهية وتسطير له برنامج ثقافي فني مضيفا انه تم بالمناسبة برمجة ما يقارب 22 عرض مسرحي وغنائي في الفترة الممتدة من 1 إلى 10 جوان الجاري.

وأفاد مدير دار الثقافة "أبيراس الناصري" جامع حكيم أن البرامج المسطرة تم تنظيمها على شكل تظاهرات من بينها  تظاهرة الأيام الوطنية لأغنية الطفل التي تعتبر الأولى في الجزائر كما تم تدعيم هذا النشاط بعروض مسرحية وبهلوانية إلى جانب نشاطات أخرى.  

وأوضح المتحدث انه تم فتح أبواب دار الثقافة على مصراعيها للورشات التي تجعل الطفل يقبل على دار الثقافة بدل المكوث في الشارع.

المصدر: إذاعة الجزائر بمعسكر-أمال مسعدي