إذاعة الجزائر من تلمســان تنظم يوما تحسيسيا حول الأخطار الناجمة عن سوء استعمال الغاز

تحت شعار "من أجل شتاء خال من الحوادث "نظمت إذاعة الجزائر من تلمســان أمس الأربعاء يوما تحسيسيا مفتوحا حول الأخطار الناجمة عن سوء استعمال الغاز الطبيعي و غاز البوتــان و أخطار استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، ترسيخا للعمل الإذاعي الجواري ومرافقة المواطنين مع انخفاض درجات الحرارة.

يشار إلى أن هذا النشاط ارتكز على خطة تحسيسية وكان ذو شقين إعلامي و ميداني  فالشق الإعلامي تمثل في  بلاطوهــات إذاعية استضافت طيلــة اليوم مختلف الشركاء من أطبــاء و أخصائيين و نفسانيين و ممثلي مختلف الأطراف الشريكــة.

أما الشــق الميداني تمثل في تنظيم زيارات ميدانية للقــرى و المناطق النائيــة لتحسيس تلاميذ المؤسســـات التربوية من خلال إرشادات و نصائــح و كذلك تقديــم مطويـــات.

يذكر أن هذا العمل الجواري تم بالتنسيق مع عدة شركاء و أطراف كمؤسسة سونلغـاز – نفــطال – الحماية المدنية – و مديريات الطاقة و الصحــة و التجارة و المهنيين من تجــار أجهزة التدفئة.

 و في هذا الصدد قال مدير إذاعة تلمسان محمد ملياني إنه استعدادا لفصل الشتاء ارتأت الإذاعة مرافقة المواطنين بهذه العملية التحسيسية حول سبل الوقاية من سوء استعمال الغاز.

إلى ذلك سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية تلمسان منذ شهر جانفي 2015 إلى يومنا عدة تدخلات منهما حادثين أليمين نجما عن سوء استعمال الغاز أودى بحياة عائلة بأكملها تتكون من ثلاثة أفراد.

و في هذا الشأن أوضح مدير مصلحة الوقاية بمديرية الحماية المدنية النقيب حجو جواد أنه من ضمن تدخلاتها سجلت ثلاث وفيات من عائلة واحدة وتركت آثارا لبعض الذين تعرضوا لحوادث سوء استعمال الغاز.

من جهتهم عبر مواطنون عن الآثار التي خلفتها الكوارث الناجمة عن سوء استعمال الغاز سواء لديهم أو لمن يعرفونهم.

هذا وقد ترك هذا اليوم المفتوح تجاوبــا و استحسانا خاصة لدى الأوســاط الريفيــة في ظـل الانخفاض المحسوس لدرجـــات الحرارة هذه الأيـــام.

المصدر: إذاعة الجزائر من تلمســان