مختص: على المجتمع الدولي التدخل في افريقيا الوسطى ووقف الابادة

حذر المحلل السياسي السوداني محمود أحمد الشين اليوم من خطورة الاوضاع في افريقا الوسطى داعيا المجتمع الدولي وعلى رأسه الاتحاد الافريقي وفرنسا الى ضرورة التدخل العاجل لحل الازمة في البلد العضو في الاتحاد الافريقي.

Read More

 

وأكد الشين لدلى حلوله ضيفا على برنامج حدث وحديث لاذاعة الجزائر الدولية أن الازمة الدموية في افريقيا الوسطى معقدة جدا، ولها تشعبات يصعب حلها ما لم تتظافر الجهود الداخلية والدولية لحلها ـ محملا  في هذا السياق النخب السياسية في افريقيا الوسطى الجزء الأكبر من المسؤولية .

يذكر أن افريقيا الوسطى تعرف حربا عرقية وتطهيرا و كان  المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس قد أكد في وقت سابق أن معظم المسلمين طردوا من النصف الغربي لجمهورية افريقيا الوسطى نتيجة الصراع هناك، مضيفاً أن آلاف المدنيين يتعرضون لخطر القتل.

وأشار المسؤول الأممي في اجتماع لـمجلس الامن  حول أزمة أفريقيا الوسطى إلى أنه منذ أوائل ديسمبر الماضي عرفت البلاد عملية تطهير من جانب الأغلبية لطرد السكان المسلمين في غرب البلاد، وأضاف أنه حتى العام الماضي "كان الصراع الديني غريباً عن البلاد، لكن تفاقم إراقة الدماء مكّن جماعات مسلحة من استغلال الدين ذريعة للعنف".

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

العالم