كأس إفريقيا لأمم في الملاكمة (سيدات): الجزائريتان تريكي وحالو تطمحان لنيل اللقب

تطمح الملاكمتان الجزائريتان حورية تريكي (أقل من 60 كلغ) ونوال حالو ( أقل من57 كلغ) مساء هذا (السبت) إلى افتكاك أولى الميداليات الذهبية للجزائر، خلال المنازلات النهائية لكأس إفريقيا للأمم في الملاكمة (سيدات) الجارية بإست لندن (جنوب إفريقيا).


وتمكن المنتخب النسوي الجزائري الذي يشرف على تدريبه الثنائي، خالد حريمة وبنور سليمان من الوصول بالملاكمتين الجزائريتين من أصل أربع ملاكمات إلى آخر محطة من المنافسة، فيما أقصيت سهيلة بوشان (أقل من 51 كلغ) في الدور نصف النهائي على يد المغربية الزهراء الزهراوي.

وصرح المدرب الرئيسي للمنتخب النسوي خالد حريمة :" ستدافع ملاكماتنا عن حظوظهن حتى النهاية، من أجل الصعود على أعلى درجة للمنصة. بفضل الملاكمتين، تبقى حظوظنا كبيرة لافتكاك ميدالية ذهبية واحدة على الأقل".

وأضاف حريمة يقول:" لقد خاضت الملاكمات الجزائريات منازلات في مستوى الحدث القاري على غرار نوال حالو (أقل من 57 كلغ) التي تعتبر اكتشاف هذه المنافسة، كما تألقت ملاكمات أخريات فوق الحلبة دون أن يسعفهن الحظ في التأهل للدور النهائي كسهيلة بوشان مثلا".

في منافسة السيدات يبدو السباق نحو اللقب الإفريقي محتدما في هذا الموعد القاري الذي تحتضنه مدينة است لندن، والذي يأتي قبل ثلاثة أشهر من البطولة العالمية المقررة في كوريا الجنوبية.

وختم جريمة يقول:" ستكون المنازلات النهائية أمام الملاكمات التونسيات و المغربيات اللائي يحظين بسمعة كبيرة على الصعيد الإفريقي والعالمي أمثال التونسية ريم جويني المتوجة بالميدالية البرونزية في مونديال 2008، لكن ملاكماتنا تحدوهن عزيمة كبيرة للدفاع عن سمعة الملاكمة النسوية و الأوان الوطنية".

المصدر : الإذاعة الجزائرية  

وسوم:

رياضة