مستغانم : 28 فرقة من مختلف ولايات الوطن في افتتاح مهرجان للمسرح المدرسي

انطلقت أمس بدار الثقافة “ولد عبد الرحمن كاكي” بمستغانم  فعاليات المهرجان الوطني للمسرح المدرسي  الذي تنظّمه مديرية التربية بالولاية في طبعته الــ 21 بمشاركة قرابة 642 مشارك يمثلون 28 ولاية من مختلف ولايات الوطن.

وتميّز حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية، الذي حضرها ممثّل عن وزارة التربية الوطنية و السلطات الولائية، إقامة معرض للمنتوجات و الألبسة التقليدية و الصور من قبل الفرق المشاركة تبرز خصائص كل ولاية من الوطن .

وفي سياق متصل  أوضح محافظ المهرجان ورئيس مكتب النشاط الثقافي بمديرية التربية السيد مداح عبد الله ، في تصريح لإذاعة الجزائر بمستغانم، أن هذه التظاهرة التربوية التي تدوم أربعة أيام تستهدف إلى خلق احتكاك بين تلاميذ الولايات وتبادل المعارف والتجارب الفنية.

وكشف المتحدث ان التغطية المالية لوزارة التربية الوطنية كما تدوم من 21 إلى 26 جوان الحالي لإنعاش النشاطات الثقافية مشيرا الى ان هنالك فرق أكدت مشاركتها ولكنها لم تحضر كما سيتم الانطلاق في  التصفيات للمنافسة المسرحية ببلدية سيديا وسيكون حفل الاختتام بدار الثقافة لولاية مستغانم في ال26 جوان.      

ومن جهتهم  أفاد احد المشاركين من ولاية أدرار، في تصريح لإذاعة الجزائر بمستغانم، أن مشاركة فرقته هي مشاركة اولى من نوعها مضيفا ان المسرحية التي شاركت بها الفرقة تحمل عنوان " الصراع".

فيما أكدت ممثلة لفرقة متوسطة "هاشمي ايلولة"من ولاية تيزي وزو، في تصريح لإذاعة الجزائر بمستغانم، ان الهدف من تقديم مسرحية عن الثورة هو ابراز الدور الذي لعبته الاسرة الجزائرية خلال الثورة الجزائرية

 

المصدر: إذاعة الجزائر من مستغانم- محمد أمين مرشوق

ثقافة وفنون