رسميا ..كريستيان غوركوف مدربا جديدا للخضر خلفا لخاليلوزيتش

عينت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) هذا السبت ، الفرنسي كريستيان غوركوف مدربا جديدا للمنتخب الوطني الجزائري خلفا للبوسني وحيد خاليلوزيتش

وقد أعلنت  من الهيئة الاتحادية ، أن قرار تعيين غروكوف على رأس المنتخب الجزائري ،  تم اتخاذه خلال اجتماع المكتب الفيدرالي للإتحادية الجزائرية اليوم السبت بالمركز الفني الوطني لسيدي موسى (الجزائر).

الهيئة المشرفة على الكرة الجزائرية ، كشفت أيضا ان كريستيان غروكوف ، اسندت له مهمة أخرى الى جانب الإشراف على المنتخب الوطني ، وهي مهمة قيادة المنتخب الوطني للمحليين

ويتضمن العقد الذي سيتم ابرامه بين الطرفين عدة أهداف اهمها:  كأس افريقيا للأمم  لدورتي 2015 بالمغرب ، و 2017 بليبيا ، بالإضافة الى مونديال 2018 بروسيا. وسيشرع غوركوف (59 سنة) في مهامه رسميا مع المنتخبين في الفاتح من أوت 2014 ، كما سيساهم في برنامج التكوين والتطوير لدى المديرية الفنية الوطنية. وبنفس المناسبة تم تجديد الثقة في حسان بلحاجي كمدرب للحراس.

وسيتكون الطاقم الفني الوطني من مدرب مساعد جزائري ومحضر بدني ، واللذين سيتم تعيينهما في وقت لاحق لمرافقة الناخب الوطني ، حسب الفاف التي اكدت ايضا بأن الطواقم الطبية والإدارية والتنظيمية سيتم تنصيبها في الفاتح أوت 2014 ايضا.
وكان كريستيان غوركوف  المولود يوم 5 ابريل 1955 بهانفيك بمحافظة فينيستير ، يلعب في منصب وسط الميدان سنوات السبعينات الى غاية نهاية الثمانينات ، حيث اصبح لاعبا ومدربا في نفس الوقت وسنه لا يتجاوز 27 عاما. ويطبق استاذ الرياضيات ومنظر كرة القدم طريقة لعب نادي نانت الفرنسي.

وتمكن هذا التقني من الصعود مع نادي لوريون الى الرابطة الأولى ثلاث مرات،  وذلك في : 1998 و 2001 و 2006 ، علما وأنه اشرف على العارضة الفنية لهذا النادي من 2003 الى 2014. وسبق له وأن درب خارج بلده وكان ذلك في قطر مع نادي الغرافة لموسم 2002-2003.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني