16 قتيلا في اشتباكات بين الجيش الليبي و مسلحين في بنغازي

ارتفعت حصيلة الاشتباكات التي دارت أمس الاثنين بمنطقة "بوعطنى" في بنغازي شرق ليبيا بين عناصر من الجيش الليبي ومسلحين إلى 16 قتيلا و 100 جريح .

و أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة الليبية "الصاعقة" ميلود الزوي اليوم الثلاثاء أن الاشتباكات "مازالت مستمرة حتى الآن".

وكان مصدر طبي قد صرح في وقت سابق بأن أحد مستشفيات بنغازي استقبل قتيلا و21 مصابا جراء الاشتباكات التي اندلعت صباح أمس الاثنين بمحيط "معسكر اللواء 319" .

و نشبت هذه الاشتباكات لدى محاولة مسلحين الاستيلاء على أحد معسكرات الجيش  ببنغازي الأمر الذي استدعى تدخل القوات الخاصة لصدهم.

وأوضح آمر تحريات القوات الخاصة بالجيش فضل الحاسي في تصريح صحفي أن القوات التابعة له "تحركت لمساندة أفراد الجيش المتواجدين بالمعسكر المستهدف" مشيرا إلى انه تم إخراج المسلحين منه .

و من جهته نفى آمر القوات الخاصة ونيس بوخماده اقتحام المعسكر الرئيسي لهذه القوات في بنغازي وكذا معسكر (21) المقابل له مؤكدا أن "الأمور داخل المعسكر تحت  السيطرة".

وتشهد مدينة بنغازي منذ عدة أشهر اشتباكات متكررة بين قوات الجيش والأمن الليبيين ومجموعات مسلحة محسوبة على تيارات إسلامية  تتمركز في مناطق متفرقة بالمدينة.

العالم, افريقيا