مستشار محمود عباس للإذاعة : إسرائيل تواصل المماطالة في الاستجابة للمطالب الفلسطينية

سعي الوفد الفلسطيني المفاوض انتزاع مطلب رفع الحصار ووقف العدوان على غزة

قال مستشار الرئيس الفلسطيني عمر الغول في تصريح للإذاعة الجزائرية  أن إسرائيل مازات تتعنت و تتماطل في الاستجابة للمطالب المرفوعة و هو ما يفتح سيناريوهات على كافة الاحتمالات.

و أكد عمر غول انه و لحد الساعة لم يتم البت في النقاط المطروحة في المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني و الاسرائيلي من خلال الوسيط المصري، و ان إسرائيل تماطل في الاستجابة للمطالب الفلسطينية التي هي في الأصل حقوق فلسطينية موثقة ببروتوكولات.

كما اكد  مراسل الإذاعة الجزائرية خضر الزعنون ، ان حركة حماس أبدت تحفظات على  تعديلات  الورقة المصرية و تتمسك بالاستجابة لكافة مطالب الشعب الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بفك الحصار و فتح المعابر و حرية الحركة امام المواطنين و البضائع.

و قال ان القيادة الفلسطينية، اكدت أن المطالب المذكورة لا تنفصل عن الهدف الوطني الكبير و المتمثل في إنهاء الاحتلال الاسرائيلي  عن كل الأراضي الفلسطينية.

و أضاف ان القيادة الفلسطينية أكدت في بان لها عقب اجتماعها بالرئيس محمود عباس لبحث نتائج مفاوضات القاهرة لتثبيت التهدئة ، أن العمل من اجل إنشاء إطار دولي فعال يبقى الهدف الوطني و السياسي العاجل  لإعادة إحياء طرح قضية إنهاء الاحتلال الاسرائيلي و إقرار الخطوات العملية لتحقيق ذلك .

كما دعت القيادة الفلسطينية وفقا لذات المصدر، إلى الاستمرار في حملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية و توسيعها على المستوى الدولي.

و عن الوضع الميداني بقطاع غزة فقد أكد خضر الزعنون ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تقترف خرقا جديدا لاتفاق الهدنة، مما أدى إلى إصابة مواطن فلسطيني جراء إطلاق النار من طرف جنود إسرائيليين متمركزين في معبر كريم  أبو سالم برفح جنوب قطاع غزة.

و أضاف ان الزوارق الحربية للاحتلال تقوم هي الاخرى بخرق الهدنة يوميا من خلال إطلاق الرصاص على الصيادين الفلسطينيين و منعهم من الصيد.

و في السّياق ذاته، يستأنف هذا الأحد الطرفان الفلسطيني و الاسرائيلي بالقاهرة المفاوضات غير المباشرة بهدف التوصل إلى اتفاق على  وقف دائم لإطلاق النار.

 

المصدر: الإذاعــــة الجزائرية

 

العالم, الشرق الأوسط