الجزائريان أمين و نهى رتبا في المراكز الأخيرة في الألعاب الاولمبية للشباب2014 (الشراع-اختصاص البايت)

أنهى الجزائريان أمين قدميم و عقيل نهى مشاركتهما في منافسة الشراع (اختصاص البايت)، على التوالي في المركزين 25 و 26 حسب الترتيب النهائي  في الجولة الأخيرة التي جرت اليوم الأحد ببحيرة جينيو بنانجينغ الصينية، في إطار الألعاب الاولمبية للشباب 2014 (16-28 أوت).

و احتل أمين قدميم المرتبة ال25 من بين 30 متنافسا، بينما حلت عقيل نهى في الرتبة 26 من بين نفس العدد من المشاركين.

و لدى الذكور، احتل الماليزي عثمان عصري المرتبة الأولى لينال بذلك الميدالية الذهبية، أما عند الإناث، فعاد اللقب الاولمبي للشباب للاوروغوايانية موريرا فراتشيني دولوريس.

وعرفت منافسات "البايت" الإلغاء لثلاث مرات على التوالي بسبب عدم "هبوب رياح مواتية" لإجراء السباق بمرحلتيه وذلك حسب ما أعلنت عنه اللجنة المنظمة عبر الموقع الرسمي للألعاب الاولمبية الشبابية.

و استنادا إلى برنامج الألعاب فإن السباق الأخير لهذا الاختصاص كان مقررا أمس السبت، لكن الأحوال الجوية لم تسمح بذلك بما أن الرياح لم تهب بالقدر الكافي، ليتم تأجيلها إلى نهار اليوم الأحد.

و يجدر التذكير بأن أمين قدميم هو صاحب المركز الأفريقي الأول في هذا الاختصاص خلال المنافسة العالمية بريفا ديل غاردا الايطالية التي جرت ابريل الماضي.

أما بالنسبة لعقيل نهى فهي بطلة افريقية، خلال المنافسة القارية التي جرت بميلة ماي الماضي، لكن في اختصاص لازير 7ر4، الا أنها أدرجت ضمن اختصاص "البايت" والذي لا يختلف كثيرا عن الاختصاص الأول.

للتذكير فان اختصاص البايت جديد في الجزائر، مما صعب المهمة على رياضي المنتخب الوطني، حيث يمارس بقارب اكبر وبشراع اكبر أيضا من المستعمل في اختصاص اللازير 7ر4 (شراع بطول أربعة أمتار وسبعون سنتمتر).

رياضة, منافسات