الطيران الامريكي يواصل قصفه لتنظيم "داعش" واوباما يفصل في التدخل العسكري الاربعاء

طائرات حربية امركية تقصف شمال العراق

أعلنت   وزارة الدفاع الأمريكية  ان الطائرات الحربية الأمريكية   واصلت استهداف مواقع  ما يسمى بــــ" تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"  في العراق ، حيث نفذت بالأمس خمس ضربات جوية  لدعم القوات الأمنية العراقية لتامين السد الحديثة  بمحافظة الانبار  .

 وقال البنتاغون ان الضربات الجوية أسفرت عن تدمير أربع عربات مدرعة  تابعة لتنظيم داعش من بينهم اثنتان كانتا تحملان مدفعية مضادة للطائرات واحد المواقع القتالية الخاصة بالتنظيم الإرهابي بالإضافة إلى احد مواقع القيادة  واربع عربات ذات الدفع الرباعي من طراز "هامفي".

 وقد بلغ عدد الضربات الجوية الأمريكية  ضد داعش في العراق 143 ضربة حتى الآن بحسب بيان البنتاغون.

 وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما انه سيلقي خطابا الاربعاء المقبل ليحدد  تفاصيل خططه الخاصة بالحرب على مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية التي لاتشتمل على شن هجوم بري كبير.

 وذكرت ادارة اوباما انها اسست تحالفا رئيسيا لمحاربة التنظيم في العراق حيث استولى  مقاتلوه على مساحات كبيرة من الاراضي في شمال العراق منذ يونيو واعلنت اقامة  خلافة في المناطق الواقعة تحت سيطرته في سوريا والعراق وكان اوباما قد تعرض لانتقادات فور اعترافه بانه لا يمتلك استراتيجية الان للتعامل مع المسلحين .

 وكان اوباما قد تعهد الجمعة في احدى التجمعات بسحق  وهزيمة تنظيم الدولة الاسلامية الذي قتل امريكيين بقطع راسهما وكانت مقاتلات الامريكية  قد ضربت بعض الاهداف للدولة الاسلامية شمال العراق منذ 8 اوت .

 كما وافق اوبانما على القيام بطلعات للمراقبة فوق سوريا وارسلت الولايات المتحدة الامريكية  عسكريين للعراق على دفعات منذ جوانلتقييم الخطر الذي يشكله تنظيم داعش.

 المصدر :  وكالات

العالم