كريم ياسين للإذاعة : إعادة تنظيم شامل لـــمؤسسة النقل "إيتــوزا" و باب الحوار مع الشريك الاجتماعي مفتوح

أوضح كريم ياسين المدير العام لمؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري لمدينة الجزائر أن المؤسسة تتماشى و طلبات الزبائن حيث تم أمس الاثنين تدشين المصعد الهوائي واد قريش بوزريعة ففي كل ساعة هناك طاقة استيعاب تصل إلى 2700 مسافر و الاستغلال التجاري يكون بعد يومين و هناك مركبات أخرى تشتغل كالسيدة الأفريقية  بولوغين وبين سيدي أمحمد و ديار المحصول و آخر بين قصر الثقافة و حي المعطوبين و الحامة رياض الفتح.

و أضاف المدير العام لمؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري لمدينة الجزائر لدى استضافته هذا الثلاثاء في برنامج "ضيف الصباح" بالقناة الإذاعية الأولى أنه فيه طلب كثير من قبل الزبائن و خاصة بعد عملية الترحيل لسكان العاصمة في الأحياء الجديدة حيث فتحت المؤسسة خطوطا لكن عدد الحافلات لا يلبي كل الرغبات ، لذا هناك التفكير في إعادة تنظيم المؤسسة و ذلك بالتنسيق مع الخواص.

و أشار المتحدث ذاته إلى أن 68 خطا يغطي العاصمة منها 21 خطا يعمل حتى منتصف الليل في إطار عاصمة لا تنام، و سعة كل حافلة 100راكب.

بـــــاب الحوار مفتوح ..

وعن سؤال حول عائدات الإشهار المثبة على الحافلات أبرز كريم ياسين أنها تعود إلى المؤسسة فمن الناحية التجارية هناك مدخول في هذا المجال و قد ساهم الإشهار في تحسين الخدمات للعمال و الزبائن، مؤكدا عن تعميم الشاشات التي تقدم الإشهار داخل الحافلات و أيضا بالصورة و الصوت يعلن مكان خط وصول الحافلة.

وأوضح ضيف الصباح بأن المؤسسة تنسق مع النقابة لحل مشاكل العمال و باب الحوار مفتوح لإعطاء كل ذي حق حقه و العلاقة بين المديرية العامة للمؤسسة و الشريك الاجتماعي حسنة،و الدليل تواجدهم أمس في حفل تدشين المصعد الهوائي، مشيرا إلى أن كل المؤسسات تضرب وإضراب السنة الماضية نحاول تجنبه هذه السنة و هو حق قانوني و قد تم اللقاء بين الطرفين لتوضيح أخطاء كل جانب و قد وصلنا حتى العدالة للفصل فيما بيننا و الآن العلاقات طيبة.

و كشف كريم ياسين عن مشروع فتح متحف للجمهور خاص بالمركبات القديمة من حافلات و ترامواي التي كانت تشتغل في العاصمة و كذا البذلات المستعملة آنذاك ، قائلا إن "تاريخ المؤسسة من تاريخ الجزائر".

المصدر: الاذاعة الجزائرية

 

 

 

اقتصاد, مؤسسات