كرة القدم / الرابطة الأولى موبيليس:بجاية تتقاسم الصدارة مع قسنطينة، جمعية ومولودية وهران ملاحقان جديدان

شهدت الجولة الثامنة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم موبيليس صعود مولودية بجاية الى صدارة الترتيب ، بعد فوزها الثمين خارج الديار أمام شباب بلوزداد (2 -0) ، لتتقاسم المركز الأول مناصفة مع شباب قسنطينة المتعثر على ارضه (0-0) امام اتحاد بلعباس ، بينما أصبح كل من فريقي جمعية وهران ومولودية وهران ملاحقان جديدان.  


وتمكن "العقارب من الإطاحة بشباب بلوزداد بهدف من حمزاوي (4) ، وآخر سجله لاعب الشباب نمديل ضد مرماه في آخر لحظة من اللقاء الذي جرى دون جمهور. وسمح هذا الفوز لـ: "الموب" بالإرتقاء الى مقدمة الترتيب بمجموع 14 نقطة في الترتيب العام ، في حين تتأزم وضعية أبناء "العقيبة" الذين تراجعوا الى الصف ما قبل الأخير(7ن).

في حين فرض إتحاد بلعباس التعادل على الرائد شباب قسنطينة (0-0) ، حيث عجز زملاء الحارس الدولي سيدريك سي محمد عن فك شفرة أبناء المكرة ، الذين عادوا بتعادل بطعم الفوز ما يبقيهم في وسط الترتيب بـ: 9 نقاط ، غير أن "السياسي" لم يفقد كرسي صدارته بل يتقاسمه مع "الموب" بـ: 14 نقطة. بينما أطاحت جمعية وهران خارج ديارها بشبيبة القبائل بثنائية أمضاها اللاعب بودومي (44 و 58) ، ما سمح لها بإحتلال المركز الثالث  بـ:13نقطة.
نفس الشيء بالنسبة لمولودية وهران التي انتزعت فوزا صعبا على الضيف مولودية العلمة بهدفين لهدف ، ليرتقي بذلك "الحمراوة" الى الصف الثالث بـ:13 نقطة ، حيث باتوا يحققون نتائج ايجابية ، ومنذ مجيء المدرب الفرنسي الشهير كافالي لم يتجرع الفريق مرارة الخسارة.
كما حقق أولمبي الشلف فوزا خارج دياره على حساب الملاحق السابق اتحاد الحراش بهدف من زيان شريف ضد مرماه ، حيث وبالرغم من منح الحكم ضربة جزاء لـ:"الصفراء" ، إلا ان المهاجم عبيد أضاعها. هذا الفوز يسمح ل"الشلفاوة" بالصعود في الترتيب الى المرتبة السابعة بـ:10 نقاط ، في الوقت الذي يتراجع فيه "الحراشية" الى المركز الرابع برصيد تجمد عند العلامة 12.

وفي الداربي العاصمي ، فرض نصر حسين داي التعادل على مضيفه إتحاد الجزائر دون أهداف ، النتيجة التي أججت الأوضاع ،لاسيما لدى عشاق "سوسطارة" ، الذين انتظروا إقالة المدرب الفرنسي هوبير فيلود الذي جددت فيه ادارة حداد الثقة الى غاية انتهاء مرحلة الذهاب ، بينما تقبع النصرية في ذيل الترتيب بست (6) نقاط.
من جهته أبقى أمل الأربعاء على النقاط الثلاث بملعبه عندما فرض منطقه بـ: (2- 1) على الضيف شبيبة الساورة التي كانت سباقة في التهديف عبر أودو (11) ، ليرد عليه هداف الفريق درفلو بعد دقيقة فقط عن ذلك ، ليضيف جيسلان الهدف الثاني قبل ثلاث دقائق عن النهاية. لتتنفس "الزرقاء" بذلك ، حيث تصعد الى الصف السابع بمجموع 10 نقاط ، في حين تتراجع الشبيبة برتبة لتحتل المركز 5 بـ: 11ن.
اما بالنسبة لوفقا سطيف فقد اجلت مواجهته امام مولودية الجزائر الى تاريخ 25 نوفمبر القادم ، بسبب انشغال "النسر" السطايفي بنهائي رابطة الأبطال الإفريقية أمام فيتا كلوب.
 

النتائج والترتيب بعد الجولة الثامنة من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم موبيليس التي جرت يومي الجمعة والسبت.  
 
* اتحاد الجزائر - نصر حسين داي     0 - 0  
* شبيبة القبائل - جمعية وهران         0 - 2    
* اتحاد الحراش - جمعية الشلف        0 - 1
* أمل الاربعاء - شبيبة الساورة         2 - 1  
* شباب بلوزداد - مولودية بجاية        0 - 2   
* شباب قسنطينة - اتحاد بلعباس        0 - 0
* مولودية وهران - مولودية العلمة    2 - 1
 
وفاق سطيف - مولودية الجزائر (مؤجلة ليوم الثلاثاء 25 نوفمبر)
 
الترتيب                       نقاط       لعب
1. مولودية بجاية             14         8
-- شباب قسنطينة             14         8
3. جمعية وهران             13         8  
--  مولودية وهران          13         8
5. اتحاد الحراش            12         8
6. شبيبة الساورة            11         7
-- مولودية العلمة            11        8
8. شبيبة القبائل              10        8
-- امل الاربعاء             10         8
-- جمعية الشلف            10         8
 -- اتحاد بلعباس            10         8
12. مولودية الجزائر       9          7
-- اتحاد الجزائر            9          8
14. وفاق سطيف          7          6
-- شباب بلوزداد           7          8
16. نصر حسين داي     6          8.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1