ماضوي : "نهائي الوفاق- فيتا كلوب السبت المقبل أهم لقاء في مشواري "

سيكون مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي البالغ من العمر 37 سنة، على بعد 90 دقيقة فقط من إنجاز قلما حققه تقني محلي أو أجنبي والمتمثل في إهداء الجزائر أول لقب في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بصيغتها الجديدة، التي سيخوضها يوم السبت المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ضد ممثل الكونغو الديمقراطية فيتا كلوب.


ويبقى وفاق سطيف قريبا جدا من التتويج باللقب القاري بعد التعادل الثمين (2-2) الذي عاد به يوم الأحد الماضي من كينشاسا، في الوقت الذي سيخوض فيه ماضوي أهم مباراة في مشواره مثلما أكده خلال ندوة صحفية عقدها اليوم  بالجزائر: "سيكون اللقاء الأهم في مشواري الرياضي" مضيفا بأنه لا يفكر لحظة واحدة في تضييع مثل هذه الفرصة من أجل دخول تاريخ كرة القدم الجزائرية".

وأضاف يقول: "المهمة لن تكون سهلة. سنواجه فريقا يلعب جيدا خارج قواعده مثلما أثبته في الدور نصف النهائي لما فاز على ميدان النادي الصفاقسي التونسي (1-2) ".

ويلح المدافع الحر السابق للوفاق و شباب بلوزداد يقول:"مهما تكن الظروف،يجب علينا التتويج بالكأس".

بالنسبة لتقني "مبتدئ" عين هذا الموسم فقط كمدرب رئيسي, قد يدفع ثمن نقص الخبرة غاليا خاصة في مثل هذه المواعيد الكبيرة على غرار نهائي منافسة قارية مرموقة للأندية.

و لا يبدو ماضوي قلقا حيث قال:"لقد شرعت مع اللاعبين في هذه المغامرة الإفريقية دون أن يثق فينا أحد، صحيح أننا كنا نشكو نقص الخبرة، لكن صدقوني بأنه على مر المباريات في ميادين إفريقيا كسبنا نضجا كبيرا. و الآن كل اللاعبين جاهزون لكل الاحتمالات".

صحيح أن ماضوي و أشباله اثبتوا بأنهم كسبوا خبرة كبيرة مما جعلهم يصمدون ببسالة كبيرة أمام تي بي مازمبي في عرينه الساخن بلوبومباشي في مباراة الدور نصف النهائي للمنافسة،  حيث انهزموا بنتيجة (2-3) وهي نتيجة سمحت لهم بالمرور للمباراة النهائية بفضل الانتصار المسجل في لقاء الذهاب بسطيف (2-1) والذي جرى دون حضور الجمهور.

   عن هذا التأهل يقول ماضوي ما يلي:" لقد عشنا ضغطا رهيبا في لقائي لوبومباشي وكينشاسا. أعتقد أننا كسبنا تجربة كبيرة من هاتين الرحلتين".

ويختم المدرب الشاب الذي أضحى يحلق بمفرده بعد أن كان مساعدا لعدد من المدربين المحليين والأجانب نذكر منهم آلان غيغر، هوبار فيلود،كريستيان لانغ، نور الدين سعدي و رابح سعدان و آخرين:"شخصيا تعلمت كثيرا بعد هاتين التجربتين".

الندوة الصحفية في نقاط :

- تدريبات: أجرى وفاق سطيف المتواجد منذ يوم الاثنين الماضي في تربص بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، أول حصة تدريبية له خارج المركز وذلك على ميدان المركز العسكري ببني مسوس و ذلك عشية اليوم (الأربعاء) من أجل التعود على العشب الطبيعي.

- العشب الاصطناعي: فمنذ التحاقه بالمركز الفني بسيدي موسى, يتدرب الوفاق على العشب الاصطناعي، علما بأن المباراة ستدور على أرضية ملعب تشاكر (البليدة) المعشوشبة طبيعيا لكن هذا لم يمنع المدرب خير الدين ماضوي من برمجة حصتين على العشب الطبيعي قبل اللقاء من أجل أن يأخذ اللاعبون معالمهم.

- صحافة: ستجري الحصة التدريبية لوفاق سطيف  هذا الخميس على ميدان مصطفى تشاكر بالبليدة، الذي سيحتضن المباراة النهائية. وستكون المرحلة الأولى من الحصة مفتوحة للصحافة والتي ستجري في توقيت المباراة (سا 15ر19), حسب ما أكده مدرب الوفاق.

- طاقم طبي: قامت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بوضع المركز الفني الوطني بسيدي موسى تحت تصرف ممثل الجزائر وفاق سطيف كما وضعت تحت تصرفه الطاقم الطبي للفريق الوطني وهي مبادرة استحسنها مدرب وفاق سطيف.

- اعتراف: اعترف حارس مرمى وفاق سطيف سفيان خذايرية الذي ساهم بقسط وافر في تأهل فريقه للمباراة النهائية بعد الانجاز الكبير الذي حققه في الدور نصف النهائي أمام تي بي مازمبي بلوبومباشي، بأنه أخطأ مع ناديه الذي أحاله على دكة الاحتياط في بداية مرحلة التصفيات. هذه العقوبة جعلته يستخلص الدروس و يعود بقوة في بقية المشوار القاري.

- المنتخب الوطني: لا يوجد أي لاعب من وفاق سطيف ضمن المنتخبين الوطنيين الأول و الأولمبي. والسبب هو أن الناخب الوطني كريستيان غوركوف فضل ترك اللاعبين تحت تصرف فريقهم خلال هذه المغامرة الإفريقية الجميلة. وحسب مدرب الوفاق، فإن غوركوف سيوجه الدعوة لبعض اللاعبين بعد نهاية المنافسة الإفريقية.

  - التشكيلة الأساسية: يعتزم مدرب الوفاق انتظار 24 ساعة الأخيرة قبل الكشف عن التشكيلة الأساسية التي سيقحمها في بداية المباراة يوم السبت المقبل، مبررا قراره بأنه "لا يريد وضع ضغط إضافي على اللاعبين".         

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, منافسات