مشاركة أزيد من 500 مصارع في البطولة الوطنية للجيدو أكابر

يشارك أزيد من 500 مصارع في الطبعة ال50 من البطولة الوطنية للجيدو للأكابر و الكبريات (فردي)، المقررة من 1 إلى 3 يناير القادم بالقاعة البيضاوية للمركب الأولمبي "محمد بوضياف" (الجزائر العاصمة). 

وتضم هذه المنافسة التي تشمل ثمانية أوزان لدى الرجال و العدد نفسه عند السيدات، مصارعين ينتمون إلى تسع ولايات وهي : الجزائر و البليدة و وهران و قسنطينة و عنابة و غرداية و الأغواط وتيزي وزو و معسكر, فضلا عن مشاركة بعض المغتربين.

وبمناسبة تنظيم  هذه البطولة ، استدعت المديرية الفنية الوطنية 34 حكما، من بينهم خمسة دوليين (صنف أ)، لتأطير المنازلات، و من المقرر أن يعقدوا اليوم الأربعاء على الساعة السابعة مساء اجتماعهم التقني بالقاعة البيضاوية "محمد بوضياف".

وحسب برنامج المنافسة الذي نشرته الاتحادية الجزائرية للجيدو على موقعها الرسمي، فإن المنازلات التصفوية ستقام في الفترة الصباحية لأيام الخميس و الجمعة و السبت (بداية من الساعة التاسعة صباحا)، على أن تنظم النهائيات في الفترة المسائية من كل يوم منافسة (ابتداء من الساعة الثالثة مساء)، على أن تتبع بحفل توزيع الجوائز.

وقد خصص يوم الخميس لمنافسات أوزان (+100 كلغ) و (-100 كلغ) و (-90 كلغ) عند الأكابر و (+78 كلغ) و (-87 كلغ) و (-70 كلغ) لدى الكبريات، في حين برمجت منافسات أوزان (-81 كلغ) و (-73 كلغ), أكابر و (-63 كلغ) و (-57 كلغ)

و (-52 كلغ)، كبريات ليوم الجمعة.

أما منازلات فئات (-66 كلغ) و (-60 كلغ) و الوزن المفتوح (رجال) و (-48 كلغ) و الوزن المفتوح (سيدات) فقد تقرر تنظيمها يوم السبت 3 يناير.  

للإشارة فإن حضور أزيد من 500 مصارع، من بينهم عناصر المنتخب الوطني، من شأنه أن  يساهم في الرفع من مستوى المنافسة بحسب رأي الفنيين.

وتكتسي  هذه المنافسة الوطنية أهمية كبيرة بالنسبة للمدربين الوطنيين المدعويين لمعاينة المصارعين واختيار الأسماء التي بإمكانها الدفاع عن الألوان الوطنية في المواعيد الدولية القادمة.

وحسب  المدير الفني الوطني سمير السبع فإن "هذه البطولة ستسمح لنا بتقييم المستوى ومعاينة الرياضيين ومن ثم اكتشاف المواهب الشابة الجديدة، حتى و ان كانت تركيبة المنتخبين الوطنيين معروفة، إلا أن المصارعين الدوليين مدعويين لتأكيد أحقيتهم في حمل الألوان الوطنية". وكذا و اختيار الأسماء القادرة على تدعيم صفوف المنتخب الوطني الذي يحضر للمشاركة في البطولة الإفريقية المقررة يومي 17 و 18 أفريل القادم بالغابون".

رياضة, منافسات