جيـــــدو : مصارعو "البترولي" يهيمنون على منازلات أول يومين من البطولة الوطنية

هيمن مصارعو المجمع الرياضي البترولي على منازلات اليومين الاولين للبطولة الوطنية للجيدو- فردي ( أكابر وكبريات), التي جرت يومي الخميس والجمعة بالقاعة البيضاوية محمد بوضياف.
واحرز مصارعو المجمع البترولي على 10 القاب من بينها ثلاثة  لدى السيدات.

وصرحت غنية سايسي المتوجة باللقب الوطني لفئة اقل من 57 كلغ  امام مصارعة دولية, "اعرف جيدا منافستي لمدة 10 سنوات ودائما ماكانت تهزمني, لكنني هذه المرة عرفت كيف أسير اللقاء لصالحي ".
ونالت أندية المرادية ( الجزائر العاصمة) , ومركز  تحضير وتجمع الفرق العسكرية وكذا جمعية الامن الوطني كل واحد لقبين وطنيين.  
واكد المدير الفني الوطني سمير سبع في تصريح ل"واج" ان المستوى الفني خلال يومين من المنافسات كان " جيدا " لان كل النهائيات نشطتها عناصر المنتخب الوطني الذي تدعم بمصارعين من فئة الاواسط حيث تمكن اغلبيتهم من انتزاع القاب وطنية كانت في حوزة ىخرين أكثر منهم خبرة.
من جهة اخرى, خلت المنافسات من اي احتجاج لمصارعين او مدربيهم بعدما "جندت الاتحادية الجزائرية امكانيات بشرية ومادية" للحيلولة دون تسجيل اي اخطاء تحكيمية او سوء تقدير, مثلما كان عليه الحال في السابق , كما ذكر رئيس لجنة التحكيم الوطنية, الطاهر لوماني.
وأضاف," لقد استفدنا من التجارب الماضية, بإشراكنا ل24 حكما من خيرة   الحكام خلال هذه البطولة يمثلون 16 ولاية وكلهم دوليين درجة  "ب" و"س" بالاضافة الى ثلاث حكمات سيدات, مشيرا الى ان الهيئة الفديرالية هي التي استدعت هؤلاء الحكام بعدما تم تقييمهم في بطولة 2013- 2014 وكلهم خاضوا تربصات وطنية.
وحسبه, لم تكن هناك اي احتجاجات من طرف المدربين او المصارعين على حد   سواء, بعدما اسندت مهمة المعاينة عن قرب بواسطة الفيديو للمدير الوطني للتحكيم , مبروك زلوط ونائبه العيد حموش وهما حكمان دوليان درجة " أ".
وستشارك  هذه الفئة  خلال 30 و31 من الشهر الجاري في ملتقى دولي بملاغا قصد التعرف على القوانين الجديدة التي اضحت تسير الجيدو وهذا بالاستناد على المنازلات التي نشطت في بطولة العالم بروسيا.
وتجرى غدا السبت منازلات فئات (-66 كلغ) و (-60 كلغ) و الوزن المفتوح (رجال) و (-48 كلغ) و الوزن المفتوح (سيدات).
ويشارك في الموعد الرياضي أزيد من 500 مصارع من تسع رابطات جهوية وهي :الجزائر و البليدة و وهران و قسنطينة و عنابة و غرداية و الأغواط وتيزي وزو و معسكر, فضلا عن مشاركة بعض المغتربين.

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات