الخارجية المصرية : أكثر من 25 ألف مصري عادوا من ليبيا منذ منتصف الشهر الجاري

أعلنت وزراة الخارجية المصرية أن عدد المصريين العائدين من ليبيا عبر البر والجو منذ منتصف فبراير وحتى الان وصل أكثر من 25 ألف و 500 شخصا،  فيما تتواصل عملية  متابعة المصريين على الحدود الليبية التونسية لتشغيل رحلات جوية تناسب أعداد الراغبين في العودة.

وأعلن التلفزيون المصري أن أكثر من 5 ألاف مصري عائدا من ليبيا قد تم ترحيلهم عبر مطار جربة التونسي إلى القاهرة على متن 20 رحلة جوية منذ منتصف فبراير وحتى صباح اليوم الجمعة.

وأوضح  المصدر أن  959  مصريا  من الراغبين في العدوة من ليبيا وصلوا صباح اليوم إلى مطار القاهرة على  متن 4 طائرات  قادمة من مطار مدينة جربة التونسي ليصل إجمالى المصريين الذين وصلوا منذ بداية الأزمة في منتصف فبراير وحتى الان نحو5077 مواطنا على متن 20 رحلة جوية. 

وأوضح  مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج  عمرو معوض هذا الجمعة أنه تم تسفير 4122 مواطنا على رحلات جوية حتى ظهر يوم أمس الخميس بعد مرور أسبوع على بدء رحلات إجلاء المصريين المقيمين في ليبيا الراغبين في العودة إلى مصر، فيما عبر منفذ السلوم الحدودي البرى حتى الآن 21407 مصريا  قادمين من ليبيا برا عبر الحدود المصرية الليبية. 

وأضاف في تصريحات صحفية إن خلية الأزمة بوزارة الخارجية تواصل تلقى استفسارات المواطنين على مدار الساعة.

وفى هذا الإطار جددت الخارجية مناشدتها المواطنين المصريين ضرورة توخي الحذر أثناء تحركاتهم داخل ليبيا والبقاء في مناطق آمنة وعند الرغبة في السفر إلى مصر يجب الالتزام بالتنقل الفردي وليس الجماعي. 

ويذكر أن عدد المصريين العائدين من ليبيا ارتفع في أعقاب حادثة مقتل 21 مصريا على يد عناصر تنتمي لما يطلق عليه"تنظيم داعش في ليبيا"منتصف الشهر الجاري والتي اردفتها  ضربات جوية للقوات المصرية على  معاقل للتنظيم  بالتنسيق مع الجيش الليبى.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط