تواصل فعاليات معرض"الفنون الحرفية "بمشاركة 21 عارضة

تتواصل بقصر الثقافة مفدي زكريا هذا الأربعاء فعاليات معرض "الفنون الحرفية" الذي سيستمر إلى غاية 14 مارس  ويضم أعمالا فنية حرفية متنوعة جادت بها أنامل المرأة الجزائرية المبدعة .

ويضم هذا المعرض الذي يعرف مشاركة 21 حرفية يمثلن مختلف مناطق الجزائر من الشمال إلى الجنوب و من الشرق إلى الغرب أعمالا تنوعت بين الطرز بأنواعه المختلفة و تشكيلات من الحلي و مجموعة من الأزياء التقليدية إلى جانب الرسم على الحرير و أيضا الخزف الفني و الرسم على الزجاج .

ويهدف هذا المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة في اطار الاحتفالات باليوم العالمي للمراة الى" فتح الفضاءات أمام المرأة لعرض أعمالها والتعريف بها و كذا خلق فرصة للاحتكاك بين المبدعات" كما أكدته وزيرة الثقافة نادية لعبيدي خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة مشددة على ضرورة" ثمين الجهود التي تبذلها هذه المبدعات لترقية هذه الحرف و الارتقاء بها إلى مستوى أعلى من الجودة و الجمال .

تتميز الأعمال المعروضة "بالإتقان و التحكم في تقنيات تصميمها " كما صرح مدير قصر رياس البحر عز الدين عنتري احد منظمي المعرض موضحا أن الأعمال المشاركة تجمع بين الجانب الجمالي و التراثي كما أنها تتماشى من ناحية الأشكال و التصميم و الألوان مع العصرنة خاصة في مجال اللباس التقليدي و صناعة الحلي . و يمنح هذا المعرض لزائره فرصة لاكتشاف اللمسات الجديدة التي أدخلت على مختلف الأعمال الحرفية التي عرضت سواء من ناحية التصميم أو الألوان التي تحمل الكثير من الجرأة كما يمكن للجمهور اقتناء ما أعجبه من التحف.

ثقافة وفنون, ابداعات