ميلة: العثور على جثة الطفلة "أمينة" الغريقة قرب الرواشد بعد أسبوع من البحث

تم اليوم الخميس العثور قرب الرواشد بولاية ميلة على جثة الطفلة الغريقة أمينة بخوش (11سنة) و ذلك بعد أسبوع من عمليات البحث حسب ما أفاد به مدير الحماية المدنية المقدم عبد الرحمان جلول.  

وكانت الفقيدة سقطت الخميس الماضي ( 12 مارس) في فيضان وادي "بويطان" قرب الرواشد بولاية ميلة عندما كانت تحاول قطف أزهار " البليري" الربيعية .

و حسب المسؤول نفسه الذي قاد عملية البحث بالمنطقة على طول 19  كلم من مجرى الوادي الذي سقطت فيه الطفلة  فإن العثور على الجثة التي " وجدت في حالة حسنة وسط الأوحال "تم تحديدا في الحادية عشر و 21 دقيقة من صباح اليوم الخميس . 

و قد تم انتشال جثة هذه الطفلة التي كانت تدرس في السنة الخامسة ابتدائي بالمكان المسمى "بين الويدان" على بعد 7 كيلومترات عن مكان سقوطها وذلك من طرف فرق الغطاسين (13 )  القادمين من ميلة و سطيف و سكيكدة و جيجل للمشاركة في الأبحاث

و أبدى مدير الحماية المدنية لولاية ميلة ارتياحه بعد العثور على الجثة تلبية لنداء مساعدة أطلقته عائلة الفقيدة بعد "جهود مضنية " قام بها ما بين170 إلى 250 عونا يوميا يمثلون 13 وحدة للحماية المدنية. 

وقام عناصر الحماية المدنية بتمشيط مجرى وضفتي الوادي من وادي "بويطان" وصولا إلى الجسر المؤدي لتسالة لمطاعي عند مدخل سد بني هارون حسب ما ذكره المقدم عبد الرحمان جلول .

وقد تم تحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بالعيادة المتعددة الخدمات بوادي النجا على أن تسلم لاحقا لعائلتها من أجل القيام بعملية الدفن .

للتذكير موقع الحادث القريب من مشتة بلمان حيث تقطن عائلة الفقيدة طيلة الأسبوع المنقضي هبة تضامنية كبيرة من قبل السكان و الشباب من أبناء هذه المشتة وكذا تلك المجاورة لها للمشاركة في عمليات البحث . 

وقد نوه المقدم جلول بالدعم الذي تلقاه عناصر الحماية المدنية بعين المكان من قبل المتطوعين الذين شاركوا في عمليات البحث بكل جدية و إصرار .

وقد واجه والدا أمينة بخوش وأقربائها هذه الهبة التضامنية و مشاعر المواساة التي تلقوها من السلطات المحلية و مواطنين بكثير من الصبر خاصة بعد العثور على الجثة.

وينتظر أن يتم تشييع جنازة الفقيدة مساء هذا الخمس.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع