الفيلم الجزائري "باساج أ نيفو" القصير يشارك في عدة مهرجانات دولية

يدخل الفيلم القصير "باساج أ نيفو" "  Passage à niveau "للمخرج الجزائري أنيس جعاد المنافسة في العديد من المهرجانات الأوروبية والمغاربية بدء من نهاية  الشهر مارس الجاري إلى غاية ماي المقبل، حسبما الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، التي شاركت في إنتاج الفيلم.

هذا ورشح الفيلم القصير (22 دقيقة) الذي أخرج في 2014 في مهرجان الفيلم العربي ومهرجان برلين و أمستردام، المزمع تنظيمهما في أفريل فيما سيكون الشهر المقبل بمهرجان السينما الأفريقية بميلانو بالإضافة إلى مهرجان الفيلم المتوسطي لتيطوان بالمغرب الذي سينطلق في 28 مارس.

كما سيعرض الفيلم الذي يعد العمل الثاني للمخرج أنيس جعاد والذي يروي عزلة حارس حاجز للقطارات متقدم في السن في أفريل القادم في المغرب بمناسبة تنظيم المهرجان المغاربي للفيلم القصير لوجدة ويعرض الفيلم في اسبانيا في إطار المهرجان السينمائي الأفريقي لقرطبة الذي انطلق في 21 مارس الجاري.

كما سيدخل الفيلم غمار المنافسة في إطار تنظيم المهرجان العاشر "أفريكاميرا" في بولونيا المخصص للسينما الأفريقية والمزمع تنظيمه من 4 إلى 9 أفريل المقبل، حسبما أكده المخرج.

إلى ذلك فقد تحصل فيلم "باساج أ نيفو" الذي أخرج بالتعاون مع الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والمؤسسة الخاصة "ننايا برودوكسيون"  في 2014 على تنويه خاص من لجنة التحكيم في المهرجان الثاني للسينما المغاربية بالجزائر العاصمة.

وحاز سيناريو الفيلم القصير الذي كتبه المخرج جائزة أحسن سيناريو الفيلم القصير خلال الأيام السينماتوغرافية بالجزائر العاصمة في 2014.

ثقافة وفنون, سينما