ريــــال مــدريد يعلن إقــــالة الإيطالي كـــارلو أنشيلــوتي بعد موسـم " الخــيـبة"

أعلن نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم الاثنين، عن إقالة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي رغم الشعبية الواسعة التي يتمتع بها بين الجماهير واللاعبين.

وكان فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، قد أخبر المدرب بالقرار رسميا قبل بدء المؤتمر الصحفي على الرغم من تأييد معظم لاعبي الفريق.

وتمت إقالة أنشيلوتي وتوجيه الشكر له على الانجازات التي حققها الموسم الماضي إلا أن الخروج بدون ألقاب هذا الموسم لم يشفع له.

وقال رئيس النادي الملكي "لم يكن قرارا سهلا لكن حان الوقت لمنح الفريق دفعة من أجل حصد بطولات جديدة"، وذلك عقب إعلانه بـ"إقالة" أنشيلوتي.

وفشل أنشيلوتي في قيادة النادي الملكي لتحقيق أي ألقاب في الموسم الحالي، حيث خسر لقب الليغا لصالح الغريم برشلونة وخرج من المربع الذهبي لرابطة الأبطال على يد جوفنتوس الإيطالي كما خرج من كأس ملك أسبانيا.

وأصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي تاسع مدرب يقيله رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، خلال الفترة الثانية له كرئيس للنادي، رغم حصد الإيطالي لأربع بطولات من إجمالي تسع خاضها الفريق الملكي على مدار الموسمين الذين تولى قيادته فيهما.

وانضم أنشيلوتي لقائمة المدربين الذي أقالهم فلورنتينو، وتضم ثمانية مدربين آخرين هم فيسنتي ديل بوسكي والبرتغالي كارلوس كيروش وخوسيه أنطونيو كاماتشو وماريانو غارسيا ريمون والبرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو وخوان رامون لوبيز كارو والتشيلي مانويل بيليغريني والبرتغالي جوزيه مورينيو.

ويعتبر ديل بوسكي ومورينيو، ولكل منهما ثلاثة أعوام، المدربون الأكثر بقاء بين جدران القلعة الملكية حينما يعتلي فلورنتينو بيريز مقعد الملك، ولم يستطع أي مدرب البقاء أكثر من موسم بدون الفوز بالدوري أو دوري الأبطال أو كأس ملك إسبانيا.

ولم يشفع لأنشيلوتي النجاح الذي حققه الموسم الماضي حينما قاد الريال للتتويج للمرة العاشرة بالشامبيونز ليغ وكذلك مونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

كرة القدم