قرباج : منع بلايلي عن أي نشاط رياضي داخل وخارج الوطن لعامين بعد ثبوت تناوله المنشطات

أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها وسط  ميدان اتحاد الجزائر يوسف بلايلي تعاطي هذا الأخير للمنشطات، وفق ما أكده رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج للاذاعة الجزائرية، مضيفا أن اللاعب سيتعرض الى عقوبة الإبعاد لعامين عن كل المنافسات الدولية والقارية والوطنية ، وقال إن العقوبة لن تطال نادي اتحاد العاصمة.

وصرح عضو الاتحادية الجزائرية ورئيس الرابطة، محفوظ قرباج "تم الكشف عن الفحوصات الخاصة ببلايلي وأثبتت أنها ايجابية وسيعاقب لسنتين من المنافسات الوطنية والدولية. لقد تلقت الفاف مراسلة من الكنفيدرالية الإفريقية حول هذا الأمر".

واضاف قرباج أن العقوبة المسلطة على الاعب بلايلي لن تطال إتحاد العاصمة، موضحا أن الفريق غير معني باعتبار تصرف بلايلي كان منفردا وليس أثناء خضوعه للعلاج ، مستبعدا عقوبة مالية على ممثل الجزائر في نصف نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا.

ومن شأن هذه العقوبة ان "تكسر" من الوتيرة المتصاعدة لمتوسط ميدان نادي سوسطارة اللاعب صاحب 23 عاما وقد تؤثر على بقية مشواره.

  وتمكن ابن مدينة وهران من ترك بصمته مع التشكيلة العاصمية لا سيما خلال منافسة رابطة الابطال الافريقية باحرازه لاربعة اهداف غير انه سيضيع ما تبقى للفريق في مشوار هذه المنافسة.

ولن يكون حاضرا في ذهاب الدور نصف النهائي امام الهلال السوداني يوم الاحد 27 سبتمبر اضافة الى مواجهة الاياب بالجزائر يوم السبت 3 اكتوبر وهي المنافسة التي تعد هدفا رئيسيا لنادي الرئيس علي حداد.

وخضع رقم 10  في الاتحاد الذي حقق بداية موسم رائعة الى فحوصات  الكشف عن المنشطات عقب انتهاء مباراة فريقه امام مولودية العلمة (فوز 2-1)  شهر جويلية الفارط ضمن مرحلة المجموعات لرابطة الابطال الافريقية.

وخاض بلايلي الاعلى راتبا في الرابطة الاولى آخر مواجهة رسمية له مع الاتحاد يوم السبت الماضي امام شباب قسنطينة (فوز 2-0) ضمن الجولة الخامسة  من الاولى وهي المواجهة التي تالق فيها اللاعب كثيرا.

وبهذا فسيدفع مدربه ميلود حمدي لاعادة النظر في مخططته التكتيكي خصوصا وأنه كان يعول كثيرا على الدولي الاولمبي.

  وبهذا فإن قدور بلجيلالي سيكون العنصر المعول عليه في التكتيك الجديد لمدرب الاتحاد في المناسبات المقبلة خاصة امام الهلال السوداني في نصف نهائي رابطة الابطال.

 

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية   

كرة القدم, الرابطة 1