رالي "راد" الجزائر الدولي : عدم احتساب المرحلة الأولى الجزائر- الأغواط لعدم توفر آليات السلامة المرورية و استقبال حار للمشاركين

فضل منظمو منافسات الطبعة 1 للرالي  الدولي "راد الجزائر" عدم احتساب  المرحلة الأولى المبرمجة من الجزائر العاصمة- الأغواط (380 كلم)، لعدم توفر آليات الأمن والسلامة المرورية بالنسبة للمشاركين.

وأرجع المنظمون سبب إلغاء المرحلة الأولى -من مجموع ست مراحل يجري التنافس عليها- ، إلى الكثافة  المرورية لشاحنات الوزن الثقيل التي تعكف على انجاز عديد المشاريع الإنمائية بطول الطريق المؤدي من العاصمة إلى الأغواط والسرعة التي يتطلبها سباق "الكرونومتر" مفضلين عدم المغامرة بارواح المشاركين في رالي " تحدي صحاري الجزائر".

ووصلت قافلة " تحدي صحاري الجزائر" مساء أمس الاثنين إلى الأغواط حيث قاموا بتجارب المركبات والدراجات النارية فوق الرمال وضبط الأمور التقنية.

وقد حظي المتسابقون في الطبعة الأولى لرالي " تحدي الصحاري الدولي" لدى وصولهم لأول محطة لهم مساء أمس الاثنين إلى مدينة الأغواط (380 كلم من الجزائر العاصمة) بمظاهر استقبال بالألوان من قبل مواطني المنطقة الذين حضروا بكثافة لمتابعة وقائع هذه التظاهرة الرياضية الدولية .

و تتضمن منافسات الطبعة الأولى لرالي راد الجزائر،"تحدي صحاري الدولي" الذي انطلق صباح يوم الاثنين من ساحة رياض الفتح ( الجزائر) ويقطع خلاله المتسابقون 1770 كلم ، ثلاثة اختصاصات هي : رالي راد، الكرونومتر (السرعة) والانضباط (على طريق معبد). 

ويقطع المتسابقون مسافة 1770 كلم (1210 كم على أرضية ترابية وكثبان و 560 كم على طريق معبد)،مقسمة إلى ست (6) مراحل بين الجزائر العاصمة و الأغواط، الأغواط - المنيعة-  بتيميمون ، المنيعة- لبيض سيد الشيخ (البيض) ثم الأغواط - الجزائر العاصمة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, منافسات