اتحاد الكرة الجزائري يؤكد نيته العمل و التجند لتحقيق التاهل لكاس العالم بروسيا

اجتماع المكتب الفيدرالي بدالي ابراهيم (الأربعاء 18 نوفمبر 2015)

أكدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة أنها ستوفر جميع الإمكانيات البشرية و المادية و المالية من اجل تمكين التشكيلة الوطنية من الظفر بتأشيرة التأهل إلى كاس العالم2018 بروسيا.

و أوضحت الاتحادية عقب اجتماع مكتبها الفيدرالي الأربعاء بمقرها كذلك التأهل إلى كاس أمم إفريقيا 2017 بالغابون".
و كانت التشكيلة الجزائرية قد اقتطعت مساء أمس الثلاثاء تأشيرة المرور إلى الدور الثالث و الأخير من تصفيات كاس العالم 2018 بعد الفوز الكاسح على تانزانيا نوفمبر بدار السلام قد انتهى بالتعادل (2-2).

و قد هنا أعضاء المكتب الفيدرالي و رئيس الاتحادية بهذه المناسبة لاعبي الفريق الوطني و الطاقم الفني "لتأهلهم" الرائع إلى الدور الثالث (دوري المجموعات) إلى كاس العالم 2018 بروسيا.

بالمقابل لم يتطرق المكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم إلى مستقبل المدرب الوطني كريستيان قوركوف الذي يشرف على العارضة الفنية للخضر.

و كان مدرب الخضر قد صرح أمس الثلاثاء بالبليدة انه يريد "الاستراحة لبعض الأيام" للتفكير في مستقبله على العارضة الفنية للفريق الوطني قبل "الالتقاء برئيس الاتحادية" محمد روراوة ثم الحسم في المسالة.

 


و ستتعرف الجزائر التي شاركت في الكاسين العالميين الأخيرين 2010 بجنوب إفريقيا و 2014 بالبرازيل على منافسيها في الدور الثالث في شهر يونيو المقبل بعد سحب قرعة دوري المجموعات التي ستجري جولتها الأولى في 3 اكتوبر  2016 و الجولة السادسة و الأخيرة في 6 نوفمبر 2017.


و بين الجولة الأولى و الأخيرة ستجري أربع جولات أخرى بين الـــ 7 نوفمبر والـــ 2 اكتوبر 2017.
و سيشارك في هذه الدورة التصفوية الأخيرة 20 بلدا إفريقيا تأهلوا عقب الدور الثاني الذي انتهى الثلاثاء الأخبر.

و ستتنافس خمس مجموعات تتكون كل واحدة من أربعة فرق حيث يتأهل الأول من كل مجموعة إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

أما البلدان ال20ــ التي تأهلت إلى الدور النهائي (التصفيات) هي: الجزائر-جنوب إفريقيا-بوركينا فاسو-الكامرون-الكونغو-كوت ديفوار-الرأس الأخضر مصر-الغابون-غانا- غينيا-ليبيا-مالي-المغرب-نيجيريا-أوغندا-جمهورية الكونغو الديمقراطية-السنغال-تونس-زامبيا.

كرة القدم