"كان" دون 23 عاماً : مباراة حاسمة للجزائر أمام "البافانا بافانا" و حتمية الفوز لتحقيق حلم الاولمبياد بعد 36 من الغياب

يخوض المنتخب الاولمبي الجزائري سهرة اليوم مباراة حاسمة أمام نظيره الجنوب افريقي في اللقاء الذي يجمعهما بالعاصمة السنيغالية داكار في اطار دور نصف النهائي لكأس افريقيا لأقل من 23 عاما.

و يأمل المنتخب الجزائري الفوز بهذا اللقاء للإرتقاء الى الدور النهائي من جهة  و الذي يمنح تأهلا مباشرا للألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو بالبرازيل من جهة أخرى .

و سيبحث اشبال المدرب  السويسري أندري-بيار شورمان على الفوز على منافسهم  القوي ، "البفانا بفانا" ، في اللقاء الصعب الذي يجمعهما اليوم  بملعب ليوبولد سيتغور بداية من الساعة السابعة و النصف سهرة اليوم حسب توقيت الجزائر من أجل تأكيد ديناميكية النتائج الاجابية التي حقّقها طيلة مشوار هذه البطولة .

ويوجد الخضر على بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم، خاصة وأنهم لم يبلغوا مرحلة نهائية للأولمبياد منذ طبعة 1980 بموسكو، أي غياب دام 36 عاما.

و يظهر عناصر الخضر عزيمة  لتفويت هذه الفرصة وتحقيق حلمهم خاصة وأنهم خالفوا كل التكهنات وبلغوا المربع الذهبي للمنافسة القارية باحتلالهم المركز الأول للمجموعة الثانية التي ضمنت ثلاثة منتخبات من العيار الثقيل (مصر-مالي-نيجيريا).

و صرّح المسؤول الاول على العارضة الفنية للخضر انذ لن يكشف عن التشكيلة الهجومية للفريق حفاظا على كافة حظوظه معتبرا فريق جنوب افريقيا خصما قويا كما أنّه حقق نتائج جيدة.

و أضاف شورمان ان المنتخب الجزائري يستحق موقعه في المربع الذهبي و الطموح الان هو اقتطاع تأشيرة المرور الى النهائي كما هو الشأن بالنسبة لكافة الفرق المتأهلة.

و سيجمع نصف النهائي الثاني منتخب البلد المضيف، السنغال بنيجريا (سا00ر16 بالتوقيت الجزائري). و يتأهل الفائزان في المربع الأخير مباشرة لأولمبياد-2016،فيما يخوض الخاسران مباراة فاصلة من أجل حجز التذكرة الثالثة المؤهلة مباشرة إلى ريو دي جانيرو.

و كان  المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم ، وضع ، بعد ظهر أمس الثلاثاء تحت قيادة مدربه أندري شورمان آخر اللمسات على تحضير التشكيلة الوطنية التي تستعد لدخول التاريخ الأولمبي بعد 36 سنة من الغياب ، وذلك بإجرائه عشية هذا الثلاثاء أخر حصة تدريبية قبل المواجهة المنتظرة ضد منتخب جنوب إفريقيا في إطار نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم 2015 لأقل من 23 سنة الجارية بالسينغال.

المصدر : الاذاعة الجزائرية / وكالات

 

 

كرة القدم, الفريق الوطني