بومرداس: سحب و إتلاف نحو 110 أطنان من الأجبان و لحم البقر الفاسد

قامت مصالح مديرية التجارة ببومرداس خلال الثلاثة اسابيع الماضية بسحب من السوق و إتلاف نحو 110 أطنان من منتجات الأجبان المذوبة و المعقمة و من لحم البقر الطازج و المفروم و مشتقاته نظرا لعدم صلاحيتها للاستهلاك حسبما أفادت به هذا السبت مديرة التجارة

وتتجاوز القيمة المالية الإجمالية للمادتين الغذائيتين المسحوبتين من السوق بصفة نهائية حسبما أوضحته عبابسة سامية في تصريح لوأج 60 مليون دج.

 وحسب المصدر نفسه فإن أعوان حماية المستهلك وقمع الغش و الممارسات التجارية بالمديرية قاموا بسحب من التداول الكميات من المواد الغذائية الحساسة الفاسدة المذكورة عبر كل تراب الولاية وأشرفوا على إتلافها بعد التأكد من نفاذ صلاحياتها و تلفها من خلال تحاليل المخابر.

كما حجزت و أتلفت المصالح نفسها مؤخرا - تضيف المديرة - أزيد من 25 طنا من المواد الغذائية المختلفة بسبب فسادها و انتهاء صلاحية استهلاكها تصل قيمتها إلى نحو 5 ملايين دج و أزيد من 27 طنا أخرى من السمك المجمد المنتهي الصلاحية و فاسد.

 كما منعت نفس المصالح من دخول السوق لعدم المطابقة استنادا إلى نفس المديرة أزيد من 23 طنا من منتج العطر الغذائي و الفلفل الأسود و أزيد من 21 ألف كلغ من منتجات غذائية مختلفة و 4700 كلغ عبارة عن ألعاب مختلفة و 2800 كلغ من رقائق البطاطا و ما يزيد عن 100 كلغ من مواد التجميل و مكملات غذائية و 90 كلغ من الشوكولاطة و الحلوى.

 تجدر الإشارة إلى أن أعوان حماية المستهلك وقمع الغش و الممارسات التجارية بالمديرية المذكورة قاموا منذ نوفمبر الأخير بنحو 3400 تدخل في مجالات حماية المستهلك وقمع الغش و الممارسات التجارية .

وتم على إثر هذه المداخلات تسجيل 225 مخالفة و تحرير 174 محضر في مختلف المجالات و اقتراح و إتخاذ إجراءات احترازية بغلق إداري ل 25 محلا تجاريا.

المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج

مجتمع