كوبلر يدعو الجميع في ليبيا الى احتضان الاتفاق السياسي ودعم حكومة الوفاق الوطني

وجه المبعوث الأممي الخاص للأزمة الليبية مارتن كوبلر رسالة مفتوحة الى الشعب الليبي بمناسبة العام الجديد، دعا فيها الجميع في ليبيا من محبي السلام الى احتضان الاتفاق السياسي ودعم حكومة الوفاق الوطني.
واكد كوبلر في بيان نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم على أن الباب"لا يزال مفتوحا على مصراعيه أمام جميع أولئك الذين قد لا يزالون يرغبون بالانضمام الى الأغلبية الساحقة من الليبيين تبنت الاتفاق".
وقال أن العملية السياسية في ليبيا "يجب أن تكون بشكل حصري بقيادة ليبية وملكية ليبية وأن الامم المتحدة  وبدعم من المجتمع الدولي ستستمر في تيسير هذه لعملية وستقدم الدعم الى ليبيا في سعيها نحو السلام والمصالحة الوطنية".
و ذكر انه "يوجد لدى ليبيا الآن فرصة لوضع حد للازمة وفرصة لإعادة بدء انتقال ليبيا نحو دولة ديمقراطية قائمة على مبادئ السلام والازدهار والحرية وحقوق الانسان للجميع".
و اضاف المبعوث الاممي ان انتهاء العام الماضي بتوقيع الاتفاق السياسي الليبي أظهر أخيرا بارقة أمل في الأفق وان العام الجاري سيكون مليئا بالعمل الشاق وأيضا مليئا بالفرص حيث سيتيح الفرصة لليبيا لإعادة اكتشاف أن السلام يكمن في الوحدة بوحدة الحكومة ومجموعة واحدة من المؤسسات الشرعية".
 

العالم, افريقيا