تسليم جثامين ثلاثة فلسطينيين من القدس من قبل سلطات الاحتلال بعد احتجازها

ذكرت مصادر إعلامية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سلمت هذا الثلاثاء جثامين ثلاثة فلسطينيين من مدينة القدس كانت محتجزة لديها.

وأوضحت المصادر أن سيارة إسعاف فلسطينية استلمت جثامين ثلاثة شبان فلسطينيين قتلوا على يد قوات الاحتلال ونقلتهم إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله  وسيتم دفنهم لاحقا في كفر عقب و عناتا.

وتحتجز إسرائيل ما يقارب 315 جثمانا فلسطينيا، 265 منهم منذ ما قبل عام 2015، ونحو 57 آخرين منذ اندلاع موجة المواجهات الأخيرة،  وقد أفرجت عن جزء منها ،حسب أرقام فلسطينية رسمية.

من جهة أخرى رصد مركز القدس للمساعدة الاقتصادية والاجتماعية هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي ثمانية منازل لعائلات فلسطينية في شرق القدس وأكثر من 15 منزل في الضفة الغربية منذ مطلع أكتوبر الماضي.

إصابات واعتقالات لمواطنين فلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية  

هذا وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أكدت أمس الاثنين إصابة خمسة مواطنين بالاختناق  نتيجة احتراق منزل ببلدة جيوس شرق محافظة قلقيلية.

و أوضحت المصادر في تصريحات صحفية أن قوات الاحتلال  الإسرائيلي أطلقت وابلا من الغاز السام والمسيل للدموع والقنابل المضيئة على منازل المواطنين مما تسبب في إصابتهم .

وفي سياق أخر، اعتقلت قوات سلطات الاحتلال شابين من بلدة اليامون ومخيم جنين بمحافظة  نابلس شمال شرق الضفة الغربية المحتلة, فيما اعتقلت 3 شبان من حي الثوري بمدينة  القدس المحتلة.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية العيساوية شمال شرقي  القدس المحتلة .

واعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية القيادي في (حركة الجهاد الإسلامي) الفلسطينية خضر عدنان عند مدخل قرية سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

البرغوثي يدين اقتحام قوات الاحتلال لمنازل الشهداء ويطالب المجتمع الدولي بوقفها

وعلى صعيد آخر أدان  مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل الشهداء وإغلاقها بالإسمنت المسلح تمهيدا لهدمها، مطالبا المجتمع الدولي للوقوف عند مسئولياته والضغط على إسرائيل لوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي  في تصريحات له أمس الاثنين  إن هذه الجرائم لن تثني أبناء  شعبنا الفلسطيني عن مواصلة ما اختاره من طريق الكفاح والتصدي لممارسات الاحتلال والمستوطنين، معتبرا أن ما جرى لمنازل عوائل الشهداء هو حلقة في سلسلة الجرائم والاعتداءات الهمجية التي يقوم بها جيش الاحتلال ومحاولة بائسة منه لوقف الانتفاضة والسيطرة عليها.

ورأى أن هذه الجرائم تعد بمثابة دليل دامغ على انتهاج الحكومة اليمين المتطرفة لسياسة  العقاب الجماعي التي تعد خرقا فاضحا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، داعيا  في الوقت ذاته إلى تصعيد وتيرة الانتفاضة بالتوازي مع توسيع حملات المقاطعة والعزل  لإسرائيل وسحب الاستثمارات منها معاقبة لها على ارتكابها لمثل هذه الجرائم بحق  شعبنا الفلسطيني.

المصدر:وكالات

 

العالم, الشرق الأوسط