دورة الجزائر الكبرى للدراجات : فوز الرواندي جوزيف أريرويا بدورة قسنطينة الدولية

تصوير : م - كرمية

فاز الدراج الرواندي جوزيف أريرويا اليوم السبت بالمسلك الدولي لمدينة قسنطينة, المنافسة التاسعة في دورة الجزائر الكبرى 2016, متقدما كل من المغربي سعيد أبلواش من نصر دبي الإماراتي و الجزائري عبد الرحمن منصوري وقطع الدراج الرواندي الشاب (21 سنة) خط الوصول في ظرف 2سا 44 د 12ثا متقدما على التوالي المغربي أبلواش (2يا 45د 37ثا) و الجزائري عبد الرحمن منصوري (2سا 45 د 54ثا).

وفي الوقت الذي توقع فيه التقنيون فوزا جديدا للتشكيلة الإمارتية التي سيطرت بالطول و العرض على كل مراحل الدورة منذ انطلاقتها, فاجأ الرواندي أريرويا الجميع بتحقيقه الفوز في مسلك مغلق طوله 105 كلم في 15 لفة.
والشيء الذي ميز هذه المنافسة التاسعة لدورة الجزائر الكبرى 2016, للدراجات هو انسحاب 42 متسابقا لأسباب عديدة أهمها صعوبة المسلك المتضمن لعدة مرتفعات ذات خطورة نسبية حسب التقنيين الحاضرين بعين المكان.
وعرفت مرحلة اليوم تواجد المتفرجين باعداد كبيرة في أهم النقاط على غرار شارع زيغود يوسف و جسر سيدي راشد و جسر صالح باي و شارع عبان رمضان من أجل تشجيع الدراجين الجزائريين على الفوز على غرار عبد الرحمن منصوري و عز الدين لعقاب و نبيل باز.
ونجح الدراج الرواندي في الإفلات من الكوكبة قبل خمس لفات من الوصول ليفوز منفردا دون ان يتمكن ملاحقوه من اللحاق به.
وستغادر قافلة دورة الجزائر الكبرى 2016, قسنطينة يوم غد الأحد نحو الجزائر العاصمة للمشاركة في المسلك الدولي للجزائر العاصمة المنافسة العاشرة و الأخيرة المقررة يوم الإثنين انطلاقا من الساعة 00ر19.

رياضة, الدراجات الهوائية