حكومة طرابلس ترفض تسليم السلطة لحكومة الوفاق الوطني

يقدم المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر اليوم الخميس تقريره إلى مجلس الأمن حول مهمته في ليبيا ، في الوقت الذي عادت فيه القبضة الحديدية من جديد إلى طرابلس بعد رفض الحكومة غير المعترف بها مجددا مغادرة السلطة.

 و في هذا الصدد قال رئيس حكومة طرابلس خليفة لغويل في بيان له أمس إنه يرفض تسليم السلطة، و هدد بمتابعات ضد كل من يعمل مع حكومة الوفاق الوطني بقيادة فوزي السراج.

وكانت حكومة الوفاق دخلت طرابلس قبل أسبوع، وسرعان ما حظيت بدعم سياسي كبير مع إعلان بلديات مدن في الغرب والجنوب الولاء لها، ونالت كذلك تأييد المؤسسات المالية والاقتصادية الرئيسية.

من جهته، كشف المبعوث الأمريكي إلى ليبيا جوناثان وينر أن البرلمان الليبي المعترف به دوليا سيصوت الاثنين المقبل للمصادقة على حكومة الوفاق الوطني وعلى الدستور.

وصرح وينر لوسائل إعلامية مساء أمس الأربعاء ،أن عضو في البرلمان الليبي ابلغه بذلك  مشيرا إلى أن واشنطن مستعدة للترحيب بزيارة لرئيس الوزراء الليبي فايز السراج في أي وقت ملائم بعد مصادقة البرلمان على الحكومة.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر قد زار طرابلس والتقى السراج معلنا أن الأمم المتحدة مستعدة لدعم حكومة الوفاق الوطني في عملها لإعادة الأمن و الاستقرار إلى ليبيا.

 

العالم, افريقيا