زلــزال المــديـــة : ثمـــانيــة وعشـــرون جــريحــا مــنهــم ثــلاثة حـــالتهم خطيــرة

أصيب ثمانية وعشرون شخصا بجروح منهم ثلاثة حالتهم خطيرة إثر  الزلزال الذي ضرب ليلة السبت إلى الأحد منطقة ميهوب بالمدية حسبما جاء في حصيلة جديدة ( منتصف نهار اليوم ) للحماية المدنية .

   وكانت الحصيلة الأولى لذات المصدر قد أشارت إلى إصابة حوالي عشرين شخصا بجروح عدد منهم جروحهم خطيرة .

    وأكد المصدر أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة تم نقلهم إلى مستشفى محمد بوضياف حيث تم التكفل بهم مشيرا إلى أن الجرحى الآخرين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 98 سنة تم توزيعهم على مختلف الهياكل الصحية لمنطقتي تابلاط و العزيزية حيث تلقوا العلاج الضروري .

  و أشار المصدر إلى أنه تم تحويل حوالي ستين شخصا مصدوما من الهزة إلى هذه الهياكل الصحية وأنه تم وضع خلية متابعة بسيكولوجية عبر مختلف هذه الهياكل للتكفل بهؤلاء الأشخاص.

ووقعت هزة أرضية ليلة السبت إلى الأحد بلغت درجتها 3ر5 على سلم ريشتر بالمدية, حسب ما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزيائية.

وأكد المدير العام لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء والجيوفزياء عبد الكريم يلس أن موقع الهزة, التي سجلت على 00سا و54د حدد على بعد 10 كلم شمال شرق قرية ميهوب, و"في منطقة معروفة بحدوث هزات من هذا القبيل".

من جهته أوضح المكلف بالاعلام على مستوى الحماية المدنية لولاية المدية كريم بن حفصي للقناة اللاذاعية الثالثة تسجيل نحو 80 جريحا نتيجة الهلع الذي خلفته شدة الهزة الارضية التي تسببت في تشقق عدد من البنايات في محيط مركز الهزة.

هزة ارتدادية رابعة بشدة 4ر3 درجات غرب ميهوب بولاية المدية  

وسجلت اليوم الأحد هزة ارتدادية بلغت شدتها 4ر3 درجات على سلم ريشتر بالمدية، حسب ما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزيائية.

  وحدد موقع الهزة الارتدادية، التي سجلت على الساعة الثانية و18 دقيقة على بعد 5 كلم غرب ميهوب، حسب نفس المصدر.

وقد سجلت قبلها هزات ارتدادية تراوحت شدتها ما بين 4ر3 و 4ر4 درجات على سلم ريشتر لكنها لم تخلف كلها أية خسائر بشرية عدا تشقق عدد من البنايات وانتشار حالة من الذعر في أوساط المواطنين.

الجزائر