الامتحانات الجزئية للباكالوريا: اضطرابات الانترنيت تثير قلق المواطنين

وجد مستعملو الأنترنيت  الأحد المصادف لأول يوم من الامتحانات الجزئية للباكالوريا صعوبات كبيرة في الدخول إلى حساباتهم أو تصفح مواقع الانتريت بسبب اضطرابات الكبيرة التي عرفتها بجميع ولايات الوطن خصوصا بالجزائر العاصمة.

و خصت الصعوبة في استخدام الانترنيت أمس السبت الشبكات الاجتماعية "الفيس بوك" و "تويتر" بما أنهما الأكثر شيوعا في الجزائر و توسعت اليوم الأحد لتشمل كل الخدمات و هو ما شكل ضررا لآلاف المستعملين.

و كان الدخول إلى بعض المواقع غير ممكن بالنسبة للمستعملين في حين كانت مواقع أخرى "ثقيلة" و "صعبة" الدخول حسب مستعملي الانترنيت الذين يتساؤلون حول مدة هذه الاضطرابات.

بخصوص هذه الانقطاعات الجزئية, اتصلت وأج بسلطة ضبط  البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية و كان ردها انه "ليس لديها أي تعليق "حول هذه المسالة.

وأكد مصدر من قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام و الاتصال لواج سهرة أمس السبت أن هذا "الانقطاع لمواقع التواصل الاجتماعي له علاقة مباشرة مع الامتحانات الجزئية للباكالوريا التي انطلقت اليوم الأحد".

وأوضح هذا المصدر انه تم اتخاذ هذا الإجراء "خاصة من أجل حماية المترشحين للبكالوريا من احتمال تسرب المواضيع على هذه الشبكات",  مؤكدا أن "الانترنيت يعمل بشكل عادي  وأن مواقع التواصل الاجتماعي هي الوحيدة المعنية بهذا الانقطاع".

للتذكير فإن الامتحانات الجزئية للباكالوريا التي تقررت عقب تسريب المواضيع ستتواصل إلى غاية يوم الخميس 23 يونيو. 

مجتمع