طلعي: رفع القيمة المالية لمخالفات المرور للحد من ارهاب الطرقات

أعلن وزير الأشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي عن إنشاء مؤسسة جزائرية-إسبانية مختصة في تسيير حركة المرور قريبا لحل مشكل الازدحام بالعاصمة،وأكد من جهة أخرى على رفع القيمة المالية للمخالفات للحد من ارهاب الطرقات.

وأوضح بوجمعة طلعي لدى نزوله ضيفا أمس الثلاثاء على منتدى جريدة الشعب أهمية القانون الجديد الذي يجبر السائقين على اتخاذ آليات جديدة للحد من ارهاب الطرقات فضلا عن إجراءات أخرى سيتم اتخاذها للرفع من القيمة المالية للمخالفات.

وأشار وزير النقل إلى أن حوادث المرور تكلف سنويا أكثر من 4 آلاف قتيل و55 ألف جريح وتكبد الخزينة العمومية 120 مليار دينار.

إنشاء مؤسسة جزائرية-إسبانية لتخفيف الازدحام المروري بالعاصمة   

من جانب آخر أكد طلعي أن المؤسسة الجزائرية الاسبانية التي سيتم انشاؤها قريبا لتخفيف الازدحام المروري صادقعليها مؤخرا مجلس مساهمات الدولة بحيث ستكون عملية في غضون شهر حيث ستتكفل هذه الأخيرة بتسيير نظام جديد لتنظيم حركة المرور بالعاصمة بفضل إشارات المرور الضوئية والذي سيتم تسييره على المستوى المركزي وينظم تدفق السيارات بصفة آلية.

وسيتم تطبيق هذا النظام المستعمل في أكبر المدن و العواصم الأوروبية بالجزائر العاصمة كمرحلة أولى قبل أن يعمم على مدن أخرى تعاني من مشكل الإزدحام المروري كقسنطينة و وهران.

وقال طلعي إن الوزارة كانت ترتقب إطلاق مناقصة لوضع نظام التسيير المركزي للإشارات المرورية الضوئية لكن تم إلغاؤها لأسباب تقنية و إقرار إنشاء هذه المؤسسة المختلطة بصفة مباشرة ما سيسمح للجانب الجزائري بكسب الخبرة في تسيير هذا النظام و في تنظيم حركة المرور.

المصدر:الإذاعة الجزائرية + وكالة الأنباء الجزائرية

 

مجتمع