الألعاب الأولمبية 2016: الرئيس بوتفليقة يوجه تشجيعاته للبعثة الجزائرية قبل مغادرتها إلى ريو دي جانيرو

وجه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الأربعاء تشجيعاته للبعثة الرياضية الجزائرية التي ستغادر الجزائر العاصمة نهاية هذا اليوم باتجاه ريو دي جانيرو بالبرازيل للمشاركة في الألعاب الأولمبية 2016.

و بلغ الوزير الأول عبد المالك سلال تشجيعات رئيس الجمهورية للرياضيين المتواجدين بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) بحضور عدة شخصيات منها وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي ورئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية مصطفى براف و والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ.

في تدخل قصير بلغ السيد سلال للرياضيين تحيات و تشجيعات القاضي الاول للبلاد لهم بصفتهم حاملي الراية الجزائرية بالبرازيل.

 وفي هذا الشأن قال الوزير الاول: "جئت بإسم رئيس الجمهورية و الحكومة لأشجعكم و أطلب منكم أن تبذلوا كل ما في وسعكم لتكونوا أحسن ممثلين لشباب بلادكم و إن أمكن تسجيل نتائج مرضية تشرفكم و تشرف الوطن".

و كان حاضرا بالمركز المتأهلون لهذه الألعاب في كل من رياضة التجذيف و الملاحة الشراعية و كرة القدم إضافة إلى العربي بورعدة في ألعاب القوى في حين لا يزال باقي الرياضيين في تربصات بالخارج.

وأضاف المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي: "ستشاركون في الألعاب الأولمبية التي لها صدى عالمي كبير لذاعليكم تمثيل الجزائر أحسن تمثيل بغض النظر عن النتائج المحققة. أدعوكم للتحلي بالروح الرياضية وإبراز الصورة الجميلة للشباب الجزائري. .أتمنى لكم كل التوفيق و بلوغ النتائج المرجوة".

من جهته, إستحسن رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية مصطفى براف توجيهات الوزير الأول للرياضيين ساعات قبل توجههم إلى البرازيل على متن طائرة خاصة.

وفي هذا الشأن قال براف: "زيارة السيد سلال و توجيهاته المقدمة لها دلالة خاصة حيث ستشجع الرياضيين وتدفعهم بالتأكيد لتقديم كل ما يستطيعون بريو دي جانيرو خاصة في ظل صعوبة المهمة التي تنتظرهم بالبرازيل".

في نهاية الزيارة حرص الوزير الأول على أخذ صورة جماعية مع أعضاء الوفد الرياضي الجزائري.

وتشارك الجزائر للمرة الـ 13 في الاولمبياد و ستكون حاضرة هاته المرة بـ 46 رياضيا إضافة لمنتخب كرة القدم لأقل من 23 سنة (18 لاعبا).

عودة الوفد الجزائري مبرمجة يوم 22 أغسطس أي في اليوم الذي يلي حفل إختتام الألعاب الأولمبية 2016.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية