تخصيص 100 رحلة جوية لنقل أكثر من 28 ألف حاج إلى البقاع المقدسة

كشف محمد عيسى، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، السبت، عن تخصيص 100 رحلة لنقل أكثر من 28 ألف حاجا إلى البقاع المقدسة.  و عن رفع عدد الأئمة المرافقين للحجاج من 65 إلى 150 إماماً.

وجاءت تصريحات الوزير خلال إشرافه على افتتاح فعاليات المؤتمر الوطني الأول من نوعه حول الحج، تحت شعار "فقه المناسك وأخلاق الناسك"، ضمن نشاطات التوعية والتحسيس الموجهة للحجاج الميامين، من تنظيم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، بالتزامن مع اختتام القافلة التدريبية وقرب انطلاق أولى الرحلات باتجاه الأراضي المقدسة.

وقد حضر المؤتمر ممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية المعنية، المرشدين الدينيين والحجاج من مختلف ولايات الوطن.

وقال محمد عيسى، أن كل فوج من الحجاج سيكون مرفوقا بإمام وعضو من الحماية المدنية وطبيب طيلة الرحلة إلى غاية العودة إلى أرض الوطن.

وأكد يوسف عزوزة، المدير العام للديوان الوطني للحج والعمر، أن هذا المؤتمر يعد خطوة باتجاه عصرنة والإرتقاء بخدمة الحاج تتويجا لمختلف الأنشطة التي بادر بها الديوان، مثل قافلة الحج المبرور وصالون الحج.

ومن جانبه قال مصطفى حيداوي، مسؤول الإعلام بالديوان الوطني للحج والعمرة، أن المؤتمر يتضمن دورة تدريبية للحاج أخيرة قبل السفر إلى البقاع المقدسة، تتضمن الجانبين السلوكي والأخلاقي الخاصة بالحاج. وأضاف أن اللقاء سيعرف مشاركة حجاج من مختلف الولايات القريبة من العاصمة. 

 

الجوية الجزائرية : بيع أكثر من 25 ألف تذكرة مخصصة للحج

وفي سياق ذي صلة، كشف زهير لهواوي، المدير التجاري للخطوط الجوية الجزائرية، عن بيع 25475 تذكرة حج، أي في حدود 90 بالمائة من مجموع التذاكر المخصصة لحج هذا العام. من بينها 13974 تذكرة بيعت على مستوى الوكالات التجارية. 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع