ولاية معسكر تصدرألف و320 قنطار من الصوف نحو الصين

تمكن أحد المتعاملين الخواص بولاية معسكر خلال السداسي الأول من السنة الجارية من تصدير ألف و320 قنطار من الصوف نحو جمهورية الصين الشعبية حسبما علم هذا الأحد لدى المديرية الولائية للتجارة .

وحسب رئيس مكتب التجارة الخارجية بذات المديرية  بن يحيى باعو فقد قامت مؤسسة " فونس سيكل" بمدينة المحمدية خلال السداسي الأول من السنة الجارية  ب5 عمليات تصدير لمادة الصوف نحو الصين شملت الكمية المذكورة وبقيمة مالية  بلغت 820 205  دولار أمريكي.

كما تمكن عدد من المتعاملين الاقتصاديين بالولاية -  حسب المسؤول نفسه - من تصدير بضائع متنوعة من عجائن غذائية  واسمنت ابيض وحلويات  نحو مجموعة من الدول  منها  كندا و إسبانيا و تونس و موريتانيا و جمهورية ترينيداد و توباقو جنوب البحر الكريبي .

و من جهة أخرى شرع عدد من المتعاملين الاقتصاديين في إجراء اتصالات و استكشافات لأسواق خارجية بهدف التصدير  والتي توجت  بمشروع  لمؤسسة " بوليما"  ببلدية تيزي لتصدير علب بلاستيكية لحفظ المواد الغذائية نحو إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة و مشروع لتصدير عجائن غذائية من مؤسسة مطاحن الشرفة بالمنطقة الصناعية لسيق نحو موريتانيا و السنغال.

يذكر أن ولاية معسكر  شهدت خلال سنة 2015 عمليات تصدير لمواد فلاحية مثل البصل و البطاطا نحو مجموعة من دول الخليج العربي.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات