الـفتح الرباطي - مولودية بـجاية : الـمــوب مــن أجــل تـــأهل تـاريخـــي إلــى نهـــائي كــأس الكـــاف

من لقاء الذهاب

يخوض اليوم الأحد ممثل الجزائر, في كأس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) مولودية بجاية, مباراة إياب نصف النهائي من هذه المنافسة أمام الفتح الرباطي المغربي, بالعاصمة المغربية الرباط.

ويأمل "الموب" في مباغتة  أصحاب الأرض وافتكاك تأشيرة تأهل تاريخية إلى نهائي كأس الكاف والتي ستكون الأولى لنادي "الصومام".

ومعلوم أن التشكيلتين قد افترقتا في لقاء الذهاب (0-0) بملعب الوحدة المغاربية ببجاية يوم الأحد الماضي.

واستعدت التشكيلة البجاوية على مدار أيام الأسبوع المنصرم تحضيرا لهذه الموقعة التي ستكون بالغة الأهمية, بالمركز الفني الوطني التابعة للاتحادية الجزائرية (الفاف) بسيدي موسى بالجزائر الذي تم وضعه   تحت تصرف "الموب" بقرار من رئيس الهيئة محمد روراوة, لوضع الفريق في أحسن الظروف.

ويعتزم أشبال المدرب ناصر سنجاق, المتواجدون في الرباط منذ  الجمعة على لعب حظوظهم إلى آخر لحظة.

وصرح المدرب سنجاق "نتوفر على الإمكانيات لمفاجأة الفتح الرباطي بميدانه وهذا ما قمنا به في الشوط الثاني لمباراة الذهاب حين ضغطنا عليهم", معترفا أن تشكيلته ستلعب أمام فريق جيد, منظم ومتلاحم".

من جهته أكد اللاعب فوزي يايا للإذاعة الجزائرية أن مواجهة الفتح الرباطي ستكون جد صعبة وستلعب على تفاصيل صغيرة ، مضيفا أن لاعبي الموب سيسعون بالرباط إلى تسجيل هدف على الأقل والتركيز على الهجوم وعدم الاكتفاء بالدفاع ، مشيرا إلى نتيجة لقاء الذهاب لا يمكن وصفها بالسلبية لأبناء بجاية 

كما أوضح  من جهته مدرب النادي المغربي, وليد الرقراقي, أن التشكيلة البجاوية "تلعب بشكل جيد خارج الديار" مطالبا لاعبيه "بالبقاء حذرين" خلال مواجهة الإياب" تفاديا لأي مفاجآت غير سارة.

وأضاف "سنلعب ورقة الهجوم سيما وأن المباراة ستلعب على أرضنا كما أننا مطالبون بالتهديف بما أن لقاء الذهاب انتهى دون أهداف".

ويأمل "الموب" في التأهل للنهائي لأول مرة في تاريخه, غير انه سيدخل هذه المواجهة الهامة والصعبة منقوصا من خدمات مدافعه عادل لخضاري المطرود  من مواجهة الإياب.

وأبدى سنجاق تأسفه على غياب لخضاري قائلا "انه لاعب هام في التكتيك, وهو ما قد يؤثر علينا في مواجهة الإياب" مؤكدا ان "الفريق على أتم الاستعداد وسيرفع التحدي في هذا الموعد".

وشدد التقني الجزائري أيضا  انه "في مثل هذه المواعيد لا يجب التركيز على الأداء بل النتيجة هي التي تهم أكثر, فالفوز لا غير".

وتجرى مباراة الفتح الرباطي-مولودية بجاية, سهرة اليوم الأحد ابتداء من 00ر22, بملعب مولاي حسان, وسيديرها الحكم الغامبي بابا غاساما بمساعدة  جون كلود بيروم شاهو (بورندي) ومروا رانجي (كينيا).

أما في نصف نهائي الآخر, يستضيف نادي تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو  الديمقراطية) فريق النجم الساحلي التونسي, وافترقت التشكيلتان في لقاء الذهاب على التعادل (1-1).

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

رياضة, كرة القدم