ميهوبي يؤكد نية إلحاق قاعات السينما للديوان الوطني للثقافة والاعلام

أبرز وزير الثقافة عز الدين ميهوبي الخميس بتيارت أنه سيشرع قريبا في إلحاق تسيير قاعات السينما على المستوى الوطني للديوان الوطني للثقافة والإعلام.

 وأوضح السيد ميهوبي خلال إشرافه على تدشين المقر الجديد لمديرية الثقافة في إطار زيارته التفقدية إلى الولاية بأن هذا الاجراء سيسمح بضمان تسيير ناجع لقاعات السينما عبر الوطن من خلال العمل على تثمين هذه المرافق الثقافية وضمان تسيير مالي وإداري لها.

 ومن جهة أخرى شدد الوزير خلال لقاء صحفي على ضرورة الترويج والتعريف بمغارة ابن خلدون المتواجدة باقليم بلدية فرندة "كونها مرتبطة بمفكر عالمي وكذا باعتبارها مكان يشكل مهد علم الاجتماع من خلال كتابه المقدمة".

 كما أبرز خلال حضوره مراسم افتتاح الجلسات العلمية حول الفرس المنظمة في اطار الصالون الوطني التاسع للفرس الذي تتواصل فعالياته بتيارت لليوم الثاني بأن مثل هذه التظاهرات العلمية تساهم بشكل كبير في تثمين التراث المرتبط بالفرس والفارس على غرار الفنتازيا.

 يذكر أن وزير الثقافة قد قام بزيارة إلى مكتبة "جاك بارك" بمدينة فرندة التي تعد مسقط رأس هذا المفكر والباحث وكذا مغارة "ابن خلدون" بنفس البلدية فضلا عن زيارة المنطقة الأثرية الأجدار بمدروسة ومعاينة أشغال انجاز مدرسة الفنون الجميلة بتيارت.

 وشمل برنامج الزيارة أيضا حضور جانب من فعاليات الصالون الوطني التاسع للفرس على غرار استعراضات لألعاب الفنتازيا وعملية بيع الأحصنة عن طريق المزاد العلني التي نظمت بالمركز الوطني لتربية الخيول بشوشاوة والمسابقة الكبرى للقفز على الحواجز للحصان العربي والعربي البربري بمركز الأمير عبد القادر بعاصمة الولاية إلى جانب سهرة فنية بمسرح الهواء الطلق بدار الثقافة "علي معاشي".

ثقافة وفنون