الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يكرم الرئيس بوتفليقة بـ "وسام الاعتزاز"

كرم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مساء الجمعة بمناسبة اليوم الوطني للصحافة  ، رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بـ "وسام اعتزاز" ممثلا بمجسم لقبة الصخر العتيق بالقدس الشريف تقديرا لجهوده في الارتقاء بالعمل الإعلامي لاسيما الاعلام الرياضي.

وتسلم وسام الاعتزاز مستشار رئيس الجمهورية محمد بوغازي الذي أكد أن الـ 22 أكتوبر المصادف لليوم الوطني للصحافة يعد رمزا من آثار الثورة المباركة التي ينبغي أن تبقى حاضرة دوما في قلوب كل الجزائريين ، فهي التي تحدد معالم طريق البناء والنهضة والتنمية

واعتبر بوغازي وسام الاعتزاز  الذي منحه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية هدية عزيزة وهو تقدير لدعم الرئيس من أجل تطوير الرياضة والصحافة الرياضية .

و توج الإتحاد العربي للصحافة بالمناسبة أكثر من عشرين إعلاميا رياضيا بميداليات استحقاق من الإتحاد العربي للصحافة الرياضية اعترافا بمشوارهم الكبير و عطائهم لهذه المهنة و مشاركتهم في تطوير الرياضية في بلدانهم على وجه الخصوص و العالم العربي عموما. 

 خلال سهرة نظمت بالمركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببن عكنون (الجزائر) أكد وزير الاتصال حميد قرين أن الصحفي الرياضي قادر على التألق في تناول كل المواضيع. 

 وأضاف أن "الصحافة الرياضية مدرسة حقيقية" قائلا "بدأت مشواري كصحفي رياضي و أأكد لكم أن الصحفي الرياضي يتمتع بثقافة واسعة تسمح له بتناول ببراعة أي موضوع كان : سياسي و ثقافي و اقتصادي أو غيرها".

 و يرى وزير الشباب والرياضة  الهادي ولد علي أن هذه السهرة سمحت للفاعلين الجزائريين و العرب في هذا القطاع بالالتقاء و تبادل الأفكار و كذا تكريم العديد منهم.

و قال الوزير في هذا الصدد "إنه لشرف للجزائر احتضان فعاليات العيد العاشر للصحفيين الرياضيين العرب و فخر واعتزاز أن تجمع أيضا أعضاء المكتب التنفيذي الإتحاد العربي للصحافة الرياضية و ورئيس الجمعية الدولية للصحافة الرياضية. أتمنى لهم النجاح و المثابرة".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية