سيدات المجمع البترولي يتوجن باللقب العربي بالشارقة

توجت سيدات المجمع البترولي الجزائري بلقب البطولة العربية للأندية لكرة السلة سيدات (3x 3) بعد الفوز على نادي سبورتينغ (مصر) بنتيجة 14 مقابل 13  الاثنين بالشارقة (الإمارات العربية المتحدة) وهو اللقب  الثاني للبتروليات هذا الموسم بعد ذلك المحقق نهاية أوتالماضي بالأردن حيث توجن باللقب العربي.

وأقصى المجمع البترولي المكون من اللاعبات  بلعيدي و وطيبي و إسلي في الدور ثمن النهائي ممثل الجزائر الثاني في المنافسة أولمبيك الجزائر.

من جهتها أنهت التشكيلة الثانية للمجمع البترولي التي تضم اقبال و قرومي و ماضوي و بوسحاقي المنافسة في المرتبة الثالثة بفضل الانتصار المحقق على حساب الشارقة بنتيجة 12-6.

وتنظم هذه الدورة من قبل  نادي الشارقة بالتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة السلة و الاتحادية الدولية للعبة تحت شعار "أهدافنا داخل سلة واحدة" و يحضرها 13 فريقا يمثلون 6 بلدان هي الجزائر و الإمارات و مصر و العراق و لبنان و الأردن.

وتلعب كرة السلة(3 x 3 )  بفرق مكونة من ثلاثة لاعبين بدل 5 يتنافسون في نصف الملعب. منذ 2012 تنظم الاتحادية الدولية بطولة عالمية للرجال و السيدات في هذا الاختصاص وهو مسجل أيضا في برنامج الألعاب الاولمبية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية /وأج

 

كرة السلة