فــروسيــة : عبد الله الشربتلي من المملكة السعودية يتوج بالجائزة الكبرى لرئيس الجمهورية

توج الفارس عبد الله الشربتلي من المملكة العربية  السعودية ممتطيا الفرس "ولون ل" بالجائزة الكبرى لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز  بوتفليقة للفروسية هذا السبت بنادي الفروسية "حرس حسين المنصور" ببلدية خير الدين  (مستغانم) في ختام المرحلة الثانية للطبعة الرابعة لدورة الجزائر للفروسية في القفز  على الحواجز لفئة نجمة واحدة و3 نجوم.

وقد تم تسليم الجائزة التي تبلغ قيمتها 62 ألف يورو من طرف وزير الدولة  رئيس ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحيى بحضور وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي.

 وقد حضر هذه المراسم أيضا رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية مصطفى براف ورئيس  الاتحادية الجزائرية للفروسية محمد الزبير متيجي والمدير العام لموبيليس محمد الحبيب  وكذا سفير فرنسا في الجزائر برنار إيميي.

قدم أحمد أويحيى بإسم رئيس الجمهورية تشكراته لرئيس الاتحادية  الجزائرية للفروسية محمد الزبير متيجي ومتيجي حسين منصور صاحب نادي الفروسية المذكور  للتنظيم الجيد لهذه المنافسة مضيفا أن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة  جد مسرور لمنح رعايته لهذه التظاهرة الرياضية.

كما أهدى متيجي حسين منصور صاحب نادي الفروسية "حرس حسين المنصور" لخير الدين فرسا لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

ومن جهته عبر الفارس السعودي عبد الله الشربتلي عن فرحته بالتتويج بهذه الجائزة للمرة الثانية على التوالي معربا عن إعجابه بالجزائر وحرصه على المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية سنويا.

وعرفت الجائزة الكبرى لرئيس الجمهورية المفتوحة لجميع الفئات وللأحصنة التي يبلغ عمرها ست سنوات وأكثر على حواجز بطول 1 متر و50 سنتيمتر تنافس 27 فارسا وفارسة منهم ستة جزائريين. 

وقد شارك في هذه المرحلة الثانية للطبعة الرابعة لدورة الجزائر للفروسية في القفز على الحواجز (من 2 الى 5 نوفمبر)المؤهلة للبطولة العالمية المقررة في 2017 زهاء 30 فارسا وفارسة من 25 بلدا على غرار الجزائر وأستراليا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا والبرتغال وإسبانيا والعربية السعودية وتونس والمغرب.      

وشمل برنامج المنافسة المفتوحة لجميع الفئات وللأحصنة التي يبلغ عمرها ست سنوات أو أكثر إجراء 15 مسابقة منها ثلاث جوائز كبرى على حواجز يبلغ طولها من 1 متر و10 سنتيمتر الى 1 متر و50 سنتيمتر. 

شارك في المرحلة الأولى لهذه الطبعة التي أقيمت من 26 الى 29 أكتوبر المنصرم بمستغانم زهاء 150 فارس وفارسة من 25 بلدا حيث تضمن برنامج المنافسة المفتوحة لجميع الفئات وللأحصنة التي يبلغ عمرها ست سنوات أو أكثر إجراء 15 مسابقة منها جوائز كبرى (2) وأخرى ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية على حواجز يبلغ طولها من 1 مترو10 سنتيمتر الى 1 متر و45 سنتيمتر

وقد نظمت المرحلتين للطبعة الرابعة لدورة الجزائر في  القفز على الحواجز بمبادرة من نادي الفروسية "حرس حسين المنصور" لمستغانم بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية والاتحاد الدولي للفروسية.