بــدوي : استرجاع العقار الذي لم يستغل في مجال الاستثمار منذ سنة

 أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي الاثنين بتيسمسيلت على ضرورة استرجاع العقار الذي لم يستغل في مجال الاستثمار منذ سنة.

وأوضح الوزير خلال زيارته التفقدية إلى الولاية أنه على المستثمرين الالتزام بتعهداتهم تجاه السلطات الولائية وتجسيد استثماراتهم ميدانيا  داعيا ولاة الجمهورية إلى ضرورة استرجاع الأراضي التي منحت عن طريق الامتياز من المستثمرين الذين لم ينطلقوا في تجسيد مشاريعهم منذ سنة.

وشدد بدوي على ضرورة توجيه المستثمر لمشاريعه على مستوى الجزائر العميقة وعدم التركيز على الولايات الكبرى كوهران والجزائر.

ومن جهة أخرى أكد بدوي أن الدولة ستواصل في ترقية العمل التنموي أكثر فأكثر في مجالات استثمارية عديدة.

وأشار إلى أنه بتعليمات من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة "سنواصل التكفل بالترقية والرقي التنموي لطموحات المواطن إلى مستويات دائما أعلى" مبرزا أن المواطن عانى من سنوات التخريب والإرهاب ولكنه تمكن من تجسيد قيم المصالحة الوطنية وصولا إلى حركية تنموية.

كما أكد الوزير أن الدولة عازمة على مرافقة المواطنين الذين هجروا سكناتهم خلال سنوات الإرهاب وقد بذلت مجهودات تنموية لفائدتهم.

ولفت بدوي الى أن الهدف الأساسي من إنشاء صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية هو فرض لقيم التضامن بكل مناطق البلاد ويسمح أيضا بخلق توازن ما بين البلديات.

ودعا نور الدين بدوي من ناحية ثانية رئيس المجلس الشعبي لبلدية بوقايد حيث زار بها الحظيرة الجهوية "عين عنتر" إلى ضرورة الاستثمار في المجال السياحي بالنظر إلى مؤهلات المنطقة.

ويتضمن برنامج زيارة وزير الداخلية والجماعات المحلية إلى تيسمسيلت وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز 900 مسكن عمومي إيجاري ب"سيدي الهواري" بعاصمة الولاية مع تقديم عرض حول الأحياء الهشة وبرنامج إعادة هيكلتها.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر