بـــوعــزقي : فتــح خمــس نقاـط لـبيع الأضــاحي فـي المــدن الكبـــرى

يشرف وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري عبد القادر بوعزقي هذا الأربعاء على اجتماع خاص حول إجراءات بيع الأضاحي بغرض اتخاذ التدابير اللازمة لهذه العملية.

وقال بوعزقي للاذاعة الجزائرية أن اجتماعات تمهدية تمت مع الشركاء على مستوى الوزارة للتحضير لعيد الأضحى وضمان كبش العيد لاسيما على مستوى المدن الكبرى، مشيرا إلى أنه سيتم بالتنسيق مع الموالين تهيئة الظروف لنقل الأضاحي لنقاط البيع المخصصة على مستوى المدن ، وتموينها بالأعلاف وأكد بوعزقي بالمناسبة على أن المذابح ستفتح أبوابها خلال أيام العيد.

وأكد وزير الفلاحة خلال زيارة قادته أمس الثلاثاء لولاية الجلفة عن فتح خمس نقاط بيع الأضاحي في المدن الكبرى مجهزة بالمتطلبات الضرورية على أن يتم فتح بيع نقاط أخرى على مستوى ولايات الوطن ، حيث تم مراسلة الولاة في هذا الشأن.

في هذا الصدد قال الوزير عبد القادر بوعزقي إنه بالنسبة للمدن الكبيرة كالجزائر العاصمة، قسنطينة ، عنابة و وهران فقد تم الاتفاق على فتح خمس نقاط بيع في كل مدينة، حيث تتوفر فيها كل الظروف ، بما فيها المصالح البيطرية والأعلاف  والمياه للماشية ، مشيرا إلى أن هذه الأسواق تحتوي على كل المتطلبات التي يحتاجوها المربون وكذا المواشي.

 وأضاف وزير الفلاحة أنه بالنسبة للولايات الأخرى فقد تمت مراسلة الولاة لاقتراح نقاط بيع للأضاحي في كل مدينة.

 إلى ذلك فإنه يعد توفير نقاط بيع المواشي بمناسبة عيد الأضحى المبارك للحد من الفوضى التي تعرفها سوق الماشية ، كما أن أسعار الأضاحي لم تحدد معالمها بعد.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, فلاحة