تصفيات مونديال 2018 : الخضر أمام حتمية الفوزعلى زامبيا هذا السبت لبعث حظوظه في التأهل

تتجه الأنظار ظهيرة هذا السبت إلى لوزاكا عاصمة زامبيا أين سيواجه المنتخب الوطني الجزائرية نظيره الزامبي على الساعة الثانية زوالا، ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة الى مونديال  روسيا2018 .

سيكون المنتخب الجزائري لكرة القدم، المتواجد في المرتبة الأخيرة للمجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، أمام حتمية الفوز في اللقائين المزدوجين أمام نظيره الزامبي هذا السبت و الثلاثاء 5 سبتمبر ، على أمل بعث حظوظه في التأهل مجددا في تصفيات مونديال-2018 بروسيا.

و قد تأكد غياب الدولي الجزائري رياض محرز عن  مباراة المنتخب الجزائري لكرة القدم امام زامبيا هذا السبت بعدما سمحت له الاتحادية الجزائرية (الفاف) بالسفر لترسيم انتقاله  الى نادي آخر حسبما اوردته عدة مواقع رياضية وطنية.

وكان مقررا ان يلتحق محرز بزملائه اليوم الجمعة بلوزاكا حسبما صرح به رئيس  الاتحادية خير الدين زطشي ليتم اعفاؤه من هذا الموعد لكنه سيشارك في مباراة  الجولة الرابعة أمام نفس المنتخب يوم الثلاثاء بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة  (45ر20).

ولم يرسم لاعب ليستر سيتي الانجليزي انتقاله الى ناديه الجديد، غير انه لا  يزال متواجدا حاليا باوروبا، الا ان فترة الانتقالات اختتمت ليلة الخميس الى  الجمعة في اغلبية فترة الانتقالات باوروبا باستثناء اسبانيا التي تختتم  مرحلتها منتصف ليلة يوم السبت.

وعلى غرار محرز، يغيب عن صفوف المنتخب الوطني آدم وناس (نادي نابولي/ايطاليا)  بسبب تعرضه الى ذبحة صدرية.

وكان افضل لاعب في البطولة الانجليزية لسنة 2016, مطلوبا لدى العديد من  الاندية الاوروبية على غرار اندية برشلونة وروما  وتشيلسي, علما ان الناديين  الاخيرين قدما طلبا رسميا لكن ادارة "الثعالب" رفضت العرضين.

وعليه تنقل المنتخب الوطني الى زامبيا اليوم الخميس الى زامبيا بتعداد 21 لاعباي علما انّ اللاعبين كمال بلعربي و اسامة درفلو اللذان التحقا بالفريق على سبيل الدعوة فقط ي لم يكونا ضمن التشكيلة المغادرة الى زامبيا.

وقبل الطيران الى زامبيا كان المنتخب الوطني الجزائري قد اجرى صبيحة اليوم الخميس حصة تدريبية اخيرة بالمركز الفني بسيدي موسى قبل التنقل الى زامبيا على الساعة ال00ر11سا ي من اجل مواجهة المنتخب المحلي يوم السبت ل. وقد استغرقت الحصة التدريبية ساعة واحدة فقط خصص العمل فيها للجانب الفني .

وعرفت هذه الحصة التدريبية الاخيرة مشاركة 22 لاعبا من مجموع ال25 الذين وجهت لهم الدعوة بما فيهم ياسين براهيمي الذي ركن امس الاربعاء للراحة ي في الوقت الذي أجرى فيه الحارس رايس مبولحي في وقت مبكر حصة تدريبية منفردة تحت اشراف مدرب حراس المرمى عزيز بوراس.

; سيستضيف "الخضر" نفس المنتخب يوم الثلاثاء 5 سبتمبر بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة (45ر20) ضمن الجولة الرابعة. وبعد جولتين من التصفيات  تحتل الجزائر المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بعد نيجيريا (6ن) والكاميرون (2ن) و مناصفة مع زامبيا (1ن).

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني