محـليات الـ 23 نوفمبر: انطــلاق عمـلية التصويت في المكاتب المتنـقلة بورقلة و إليــزي وبشار

انطلقت عملية التصويت لمحليات الـ 23 نوفمبر في المكاتب المتنقلة بالمناطق النائية بالجنوب الجزائري هذا الاثنين وتم استقبال الناخبين وتمكينهم  من اختيار ممثليهم بالمجالس المنتخبة المحلية .

 و قد تم تقديم الاقتراع فيها حسب القانون بـ 72 ساعة على  الأكثر ، و زودت عديد قوافل المكاتب المتنقلة بوسائل الانتخاب و مؤطرة من قبل  أعوان إداريين يرافقهم ممثلو المترشحين .

 و في هذا الصدد أفاد مراسل إذاعة الجزائر من ورقلة لزهر سيروكان   بأن رئيس دائرة البورمة الحدودية أعطى إشارة انطلاق عملية التصويت على مستوى المكتبين المتنقلين رود الباقل و القلتة و بالضبط في بركايز. و أضاف المراسل أنه يوجد أزيد من 700 ناخب و كل الظروف مهيأة لاستقبالهم من حيث الإمكانيات المادية و البشرية إذ هناك 28 سيارة رباعية الدفع و عدد المؤطرين 14 ، إضافة إلى المرافقة الأمنية و الصحية لهذين المكتبين.

 من جهته أفاد مراسل إذاعة الجزائر من إليزي عبد السلام داودي ان مديرية التنظيم و الشؤون العامة لولاية إليزي أحصت أكثر من 4 آلاف ناخب من إجمالي الهيئة الناخبة لولاية إليزي و المقدرة بـأكثر من 47 ألف ناخب.

و في هذا الصدد قال مراسل الإذاعة إن المكاتب المتنقلة أعطيت لها إشارة الانطلاق ظهر أمس من جميع دوائر الولاية و حسب تصريح مدير التنظيم و الشؤون العامة فإن جميع الظروف من وسائل مادية و بشرية تم توفيرها و كذا التدابير الأمنية من أجل إنجاح العملية الانتخابية و التي انطلقت صباح اليوم من منطقة إيمسوان.

كما انطلقت اليوم عملية الإقتراع الخاصة بالدائرة الحدودية بني ونيف  (110 كلم شمال بشار) ،حيث تم فتح مكتبين متنقلين مختلطين بتعداد 1.659 ناخبة وناخب لتمكين الهيئة الناخبة لاختيار ممثليهم بالمجلس الشعبي البلدي لبني ونيف من بين إحدى عشر  (11) قائمة مترشحين  و(11) قوائمة أخرى للمجلس الشعبي الولائي لتشكيلات سياسية متنافسة في هذا الموعد الإنتخابي .

وتنطلق عملية التصويت لهذه المحليات الأربعاء القادم على مستوى ثمانية (8) مكاتب متنقلة مختلطة عبر المناطق النائية والبعيدة لبلديات بشار وتيمودي وبني عباس والعواطة والعبادلة وقصابي وتامترتي لتسهيل الواجب الإنتخابي لهيئة ناخبة  تعدادها 2.393 ناخبة وناخب المسجلين بالقوائم الإنتخابية حسب ما ذكرت مديرية التنظيم والشؤون العامة .
وستجوب مجموع هذه المكاتب العشر المتنقلة أقاليم شاسعة من تراب الولاية التي ينتشر بها البدو الرحل وتحصي في مجموعها 4.053 ناخبة وناخب كما أشير إليه.
 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية  

 

أوسمة:

الجزائر, سياسة