تواصل عملية التصويت للناخبين القاطنين بالمناطق النائية عبر ولايات الجنوب

تتواصل هذا الثلاثاء لليوم الثاني على مستوى المكاتب المتنقلة عملية التصويت لمحليات الـ 23 نوفمبر لاستقبال الناخبين القاطنين بالمناطق النائية بالجنوب الجزائري، وقد تم توفير كافة الإمكانيات التنظيمية للمواطنين المعنيين بالانتخاب لأداء واجبهم في أحسن الظروف.

و في هذا الشأن أفاد مراسل إذاعة الجزائر من الوادي عبد الله دويب أن قوافل المكاتب المتنقلة بدائرة الطالب العربي بولاية الوادي ستشرع في عملية التصويت لمحليات 2017 على مستوى الشريط الحدودي، مشيرا إلى أن كل القوافل مجهزة ماديا وبشريا وستجوب الصحراء مدة ثلاثة أيام وفق توجيه العارفين بالطبيعة الصحراوية للقاء البدو الرحل وأداء واجبهم الانتخابي.

ونفس الشيء بالنسبة لولاية تندوف حيث شرع سكان المناطق النائية في عملية التصويت و في هذا الصدد عبر المواطنون عن استعدادهم لعملية الانتخاب واختيار ممثليهم في المجالس البلدية والولائية، مشيرين إلى توفر كل الوسائل والإمكانيات بنظام لإجراء العملية من أجل المصلحة العامة.

هذا وقد انطلقت صباح اليوم عملية الاقتراع  عبر المكاتب المتنقلة المخصصة لسكان المناطق النائية لولاية النعامة لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية والمجلس الشعبي الولائي.

وقد تم في هذا الإطار تسخير 16 مكتبا متنقلا للبدو الرحل عبر المناطق الرعوية الحدودية والجنوبية المتناثرة بالولاية .

وتتوزع هذه المكاتب التي تتيح للمسجلين بها أداء واجبهم 48 ساعة قبل موعد الانتخابات المحلية على بلديات النعامة و البيوض والقصدير وعين الصفراء و تيوت و مغرار وعسلة وصفيصيفة، وقد تم توفير كافة الإمكانيات التنظيمية حتى يتسنى للمواطنين المعنيين الانتخاب في أحسن الظروف.

وقد أعطيت إشارة انطلاق المكتب المتنقل لبلدية النعامة من أمام مقر الدائرة  من طرف والي الولاية حيث سيجوب هذا المكتب الذي يضم 592 مسجلا عدة مناطق  تتواجد بها عائلات الموالين كمسيف وعين مقطع دلي و سدرة لغزال والحيرش  والسويقة والحجرات الطوال وغيرها.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية 

الجزائر